جديد الأخبار


الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » الزيلعي وسهام جبران يقدمان ندوه تفاعليه عن فن القط بفنون أبها
تاريخ اليوم : الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

الزيلعي وسهام جبران يقدمان ندوه تفاعليه عن فن القط بفنون أبها

 

 نشر في :  23-07-1440 01:39  

 
أزد - أبها - مرعي عسيري : ضمن فعاليات البرنامج الثقافي بحمعية الثقافة والفنون بأبها اقمت اللجنه النسائيه بالجمعيه ندوة بعنوان (مقاربات نقديه في فن القط العسيري )تحدث فيها الفنان الدكتور (سلطان الزيلعي )والفنانة التشكيلية ( سهام جبران) ، وادار اللقاء اريج حمدي منسقة اللجنة النسائيه بالجمعية وسط حضور جيد من المهتمين من الجنسين وقد رحبت اريج حمدي مديرة الحوار باالمشاركين في الندوه واعطت نبذه عن كل مشارك ورحبت في الحاضرات والحاضرين وشكرت مدير الجمعيه أحمد السروي الذي سهل اقامة هذه الندوة ثم وجهت الحديث للمشارك الأول السلطان الزيلعي الذي قال أنه ضمن التراث العسيري وتطور هذا الفن في المنطقه الجنوبيه واليس له تاريخ ويستخدم للتزين في المنازل وقال فيه اختلف من مجتمع لأخر وقال هناك تشابه في بعض البلدان ومنها في عديف غرب ليبا وكانت تتم المحاضره مع عرض لوحات حيه من منازل قديمة يتم التعليق عليها وقال إن الأشكال التى تتم في القط ومنها المثلثات ضمن الفنون البصريه وقال تدخل بعض الأشكال الأسلاميه مثل القبة والمحراب.

وتحدثت المشاركه الثانيه سهام جبران قالت: أن القط تفكير سائد في مجتمع محلي وتحدثت عن بعض الرسومات الحديثة في القط وقالت إن بعض الصور في القط تمثل حاله في نفس المنطقة التي تزين المنازل وكانت ايضاً تستشهد بلوحات للقط مع تغيير يجرى عليها كما حصل على لوحة الملونيزا . وقالت إن التعليرات تمثل النمط الأجتماعي.

وقد شهدت الندوة مداخلات مميزه. اثرت المحاضرة واضافت معلومات جديده وكان من ضمن المداخلين احمد نيازي والإعلامي عبد الله ال هتيله والمعلم حسن الشهري ومرعي عسيري مشرف البرنامج الثقافي بالجمعية ،وبعض الحاضرات ومنهن عزيزة علي التى اضافت معلومات عن استخدام القط بالخامات الطبيعيه ومنها من جلد الماعز وغيره مما جعل رئيسة اللجنه النسائيه اريج حمدي تطلب منها ورشه حيه للتطبيق عن القط بحكم خبرتها.

ثم شكر مدير الجمعيه كلاً من سلطان القحطاني وسهام جبران ومديرة الحوار اريج حمدي التي اثرت الندوه
وقال إن هذا الفن لازلنا نبحث عنه فهو حتله إبداعيه تفككيه وإن القط متواصل مع كل الفنون. واثناء على مستوى الندوة وجمال المداخلات. ثم دعى مساعد رئيس تحرير عكاظ عبد الله ال هتيلة ليكرم الدكتور سلطان الزيلعي وعزيزه علي لتكريم سهام جبران.

image

image

image

image

image

image

image
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.02/10 (125 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني