جديد الأخبار


الثلاثاء 15 شوال 1440 / 18 يونيو 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » قوات الاحتلال تعتقل القيادي حسن يوسف
تاريخ اليوم : الثلاثاء 15 شوال 1440 / 18 يونيو 2019

قوات الاحتلال تعتقل القيادي حسن يوسف

 

 نشر في :  26-07-1440 03:22  

 
أزد - وكالات : قام الجيش الإسرائيلي ليل الثلاثاء باعتقال القيادي في حركة حماس في الضفة الغربية وعضو المجلس التشريعي حسن يوسف، وفق ما أفادت المتحدثة باسم نادي الأسير الفلسطيني أماني سراحنة.

كما قام الجيش الإسرائيلي ليل الثلاثاء بحملة اعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة طالت عشرة فلسطينيين، بحسب النادي الذي يتابع أوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية. وقالت سراحنة إن يوسف ( 64 عاما) سبق أن اعتُقل عشرات المرات، وأمضى ما مجموعه 20 عاما تقريبا في السجون الإسرائيلية. وأطلق سراحه في المرة الأخيرة في أواخر العام 2018 بعد أن أمضى عشرة أشهر في الاعتقال الإداري.

ويعد يوسف من المعتدلين في حركة حماس، وشغل أكثر من مرة منصب الناطق باسم الحركة في الضفة الغربية، وشارك في لقاءات مع القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية ممثلا عن حركة حماس. وكان يوسف بين قادة الحركة الذين أبعدتهم إسرائيل إلى مرج الزهور على الحدود اللبنانية عام 1992، فأمضى هناك عاما كاملا. ويوسف هو والد لشاب يدعى مصعب اعتنق الديانة المسيحية، وغير اسمه إلى "جوزيف"، واعترف في مقابلات صحافية أجراها من الولايات المتحدة الأميركية في 2010 أنه عمل "جاسوسا" لدى المخابرات الإسرائيلية منذ العام 1996.

وصرح والده حسن يوسف على الأثر في رسالة بعثها من داخل السجون الإسرائيلية براءته من ولده مصعب.
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.79/10 (126 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني