جديد الأخبار


الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » المغامسي يتحدث عن عظم مكانة دمشق ويقول "دمشق كانت قبل بغداد والقاهرة"
تاريخ اليوم : الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

المغامسي يتحدث عن عظم مكانة دمشق ويقول

 

 نشر في :  01-08-1440 06:54  

 
أزد - الرياض : ذكر الشيخ صالح المغامسي ، دمشق من أعظم الحواضر الدنيا ، يقول الدمشقي الشيخ علي ” كانت دمشق قبل أن تولد بغداد والقاهرة وقبل أن يعرف الناس لندن وباريس وهي من أقدم مدن الأرض التي عرفت الحضارات ، حتى قيل قبل الفراعنة ” .

وأضاف المغامسي خلال حلوله ضيفاً ببرنامج ” الأبواب المتفرقة ” ، وقد جعلها معاوية ابن ابي سفيان رضي الله عنه موطناً للخلافة ، وتبعه على ذلك بني أمية حتى انتهت خلافتهم ” .

كما أوضح ، دمشق ظهرت في شعر شوقي حيث قال بيتاً يجب أن يقال بحدود ” آمنت بالله واستغنيت جنته .. دمشق روح وجنات وريحان ” . ويقصد أنه آمن بالله إلا أن جنة دمشق أفضل من كل الجنات وهو لا يقصدها بالحرفية ولكن المقصود إظهر جمال دمشق .

وتابع القول ، ثم جاء نزار ونقل للناس الصورة الحقيقية للحياة في دمشق في زمنه ، قائلاً ” للياسمين حقول في منازلنا ، وطاحونة البن جزءاً من طفولتنا فكيف أنسى وحب الهيل فواح ” . نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.59/10 (67 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني