جديد الأخبار


الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » مقتل 6 من متظاهرين الخرطوم وانقطاع تام للكهرباء في جميع مدن السودان
تاريخ اليوم : الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

مقتل 6 من متظاهرين الخرطوم وانقطاع تام للكهرباء في جميع مدن السودان

 

 نشر في :  03-08-1440 11:25  

 
أزد - وكالات : ارتفع عدد ضحايا المتظاهرين الذين احتشدوا منذ أمس الأول أمام القيادة العامة للجيش بالخرطوم إلى 6، وفقًا للجنة أطباء السودان المركزية، وذلك بعد إصابتهم بأعيرة نارية في محيط القيادة العامة للقوات للمسلحة من قبل السلطات الأمنية.

وفيما شهدت الخرطوم شللا تامًا في الدوائر الحكومية إذ لم يذهب الموظفون إلى مقار عملهم استجابة لنداء تجمع المهنيين بالإضراب كما شهدت انقطاع التيار الكهربائى عن جميع مدن السودان .

من جهته أكد مجلس الدفاع والأمن الوطني في السودان، بعد اجتماع برئاسة عمر البشير، على ضرورة الاستماع إلى مطالب المحتجين الذين "يمثلون شريحة من شرائح المجتمع"

يأتي هذا فيما دعا آلاف من المتظاهرين بالخرطوم الجيش إلى دعمهم في معارضتهم الرئيس عمر البشير وردد المحتجون الذين احتشدوا لليوم الثاني على التوالي أمام المجمع الذي يضم مقر القيادة العامة للجيش ووزارة الدفاع ومقر إقامة الرئيس، "السودان يتحرر، الجيش يتحرر"،. وأكد المتظاهرون إنهم لن يغادروا المكان حتى يستقيل البشير " وقال منظمو التحرك أن تجمع المهنيين والمعارضة المتحالفة معه يهدف إلى الطلب من الجيش أن "يختار بين شعبه وبين الديكتاتور".

وأغلق آخرون بالحجارة جسر كوبر على مقربة من مقر القيادة العامة يربط الخرطوم بمنطقة بحري وقال شهود إن شركات خاصة عدة أعلنت أمس يوم عطلة، ونظمت شركات أخرى عمليات إيصال الماء والوجبات الخفيفة إلى المتظاهرين.

من جانبها طلبت السفارة السعودية في السودان من رعايا المملكة الزائرين أو المقيمين في الخرطوم اخذ الحيطة والحذر وقالت السفارة أمس في تغريدة لها على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تأمل السفارة من جميع السعوديين الزائرين والمقيمين بجمهورية السودان أخذ الحيطة والحذر والبعد عن مواقع المظاهرات مع الحرص على حمل إثبات الهوية لإبرازها إذا دعت الحاجة لذلك". نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.79/10 (83 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني