جديد الأخبار


الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019

 

الأخبار » متنوعة » استشاري مناظير السمنة يؤكد أن تكميم المعدة قبل رمضان يعيق الصيام
تاريخ اليوم : الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019

استشاري مناظير السمنة يؤكد أن تكميم المعدة قبل رمضان يعيق الصيام

 

 نشر في :  08-08-1440 09:02  

 
أزد - الرياض : أكد استشاري الجراحة العامة والأورام ومناظير السمنة، الدكتور أحمد علي مراد، أن مَن أجرى عمليات التكميم للمعدة قبل شهر رمضان بفترة شهرين إلى ثلاثة أشهر لن يستطيع صيام الشهر الفضيل.

وقد أفاد الدكتور مراد بأن الشرط الأساسي للسماح للمكممين بصيام الشهر هو القدرة على شرب أكثر من لترين من الماء أثناء الإفطار؛ وذلك خوفًا من حدوث جلطات للدم.

وأوضح في حديثه أمس لبرنامج mbc في أسبوع عن عمليات التكميم، وانتشارها قبل شهر رمضان، بأن دراسة أُجريت مؤخرًا في بريطانيا على أقليات من المسلمين، خلصت إلى النصيحة بالصيام بعد سنة إلى سنتين من إجراء العملية.

وتابع أن عمليات تكميم المعدة التي تقوم على القص الطولي للمعدة بإزالة 75 % من المعدة تقلل من حجمها، وتغيِّر في مستوى الهرمونات الموجودة بالجسم، منها تقليل إفراز مستوى هرمون الجوع؛ وبالتالي تحسُّن هرمون الإنسولين، والتخلص من الأمراض المصاحبة للسمنة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.70/10 (493 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني