جديد الأخبار


الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » تدريب نزيلات دار إيواء المتسولين على الخياطة والتطريز
تاريخ اليوم : الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019

تدريب نزيلات دار إيواء المتسولين على الخياطة والتطريز

 

 نشر في :  28-05-1435 04:27  

 
أزد - إيمان عبدالله : ضمن برامجها المختلفة أهلت جمعية البر بجدة نزيلات دار إيواء الأطفال المتسولين في مهارات الخياطة والتطريز عبر دورة تدريبية هدفت لتأهيلهن وتطوير قدراتهم المهارية ضمن خدمات الرعاية التي تتضمن العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة كحلقات تحفيظ القرآن الكريم والأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية والتدريبية والتوعوية.

وأوضح أمين عام جمعية البر بجدة الأستاذ وليد بن أحمد باحمدان بأن الجمعية هدفت لتأهيل الفتيات على مهارات الخياطة والتطريز والتي شملت أسس ومهارات الخياطة والتفصيل والقص بهدف تطوير قدراتهن لتلبية احتياجاتهن مستقبلاً.

وأضاف باحمدان بأن الجمعية تقدم خدمات الرعاية والإيواء للأطفال من الجنسين عبر هذا المركز الذي يعتبر أول مركز لإيواء الأطفال المتسولين على مستوى المملكة، مشيراً إلى أن المركز يهدف للحد من ظاهرة التسول حيث لا يقتصر دوره على إيواء هؤلاء الأطفال فقط وإنما يتعدى ذلك عبر تأهيلهم من جديد وتعليمهم القرآن الكريم وتوعيتهم وتوجيههم بكثير من المبادئ وتعريفهم بأن ما يقومون به خطأ كبير لا بد من تجنبه.

جدير بالذكر أن مركز إيواء الأطفال المتسولين التابع لجمعية البر بجدة أنشأ بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير مكة المكرمة رحمه الله بداية موسم حج 1424هـ من أجل إيواء الأطفال المتسولين الذين يتم القبض عليهم سواءً بالتسول أو من يقومون بالبيع عند الإشارات المرورية وحتى يتم ترحيلهم بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الإسلامية والندوة العالمية للشباب الإسلامي أو استلامهم عن طريق ذويهم من أجل القضاء على ظاهرة التسول. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.78/10 (82 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني