جديد الأخبار


الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » تنظيم داعش يقيم "ولاية الهند" في كشمير
تاريخ اليوم : الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019

تنظيم داعش يقيم

 

 نشر في :  08-09-1440 01:02  

 
أزد - وكالات : أعلن تنظيم ” داعش ” الإرهابي عن إقامة ما سماه ” ولاية الهند “، في إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان، وذلك بعد أيام من اشتباكات وقعت بين مسلحين متشددين من ” داعش ” وقوات الأمن في الإقليم، قتل خلالها عدد من الجنود الهنود.

وقد أثار الهجوم على سريلانكا مخاوف من أن “داعش” يسعى للحصول على أراض في جنوب آسيا، مع اعتبار إقليم كشمير هدفا واضحا للتنظيم الذي أفصح عن نيته التوسع في كشمير في عام 2016، وتشكيل جماعة جديدة تحت اسم ” داعش في جامو وكشمير “.

يذكر قوات الأمن الهندية، قبل 3 أيام، قد قتلت متشددا يدعى أشفق أحمد صوفي، في حي شوبيان بإقليم كشمير، وكان عضوا في جماعات انفصالية لأكثر من عقد قبل أن يعلن ولاءه لتنظيم ” داعش “؛ بينما أوضح مسؤولون أمنيون هنود، إن الإعلان عن ” ولاية الهند ” لا تعدو أن تكون “دعاية” للتنظيم.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.86/10 (225 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني