جديد الأخبار


الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019

 

الأخبار » محليات » 5 تحديثات ستغير مراحل عقد الزواج في المملكة (بالإنفوجراف)
تاريخ اليوم : الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019

5 تحديثات ستغير مراحل عقد الزواج في المملكة (بالإنفوجراف)

 

 نشر في :  21-09-1440 08:28  

 
أزد - الرياض : أوضحت وزارة العدل، 5 تحديثات غير مسبوقة ستغير مراحل عقد الزواج في المملكة، وذلك بعد توجيه وزير العدل رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ الدكتور وليد الصمعاني بإطلاق خدمة العقد الإلكتروني للزواج، والبدء بتطبيقها تدريجيا في مدينة الرياض.

واشتملت هذه التحديثات: التسجيل الإلكتروني المسبق لبيانات الزوجين والمهر والشروط والشهود والولي، والاستغناء عن القلم ودفتر الضبط الأخضر التقليدي.

كما تضمنت : حجز الموعد مع المأذون إلكترونيًا بدلا من عناء الطرق التقليدية، إضافة إلى التحقق إلكترونيا وبالبصمة من البيانات الشخصية لجميع الأطراف في مجلس العقد عبر جهاز الوحي ذكي لدى الماذون بدلا من التعامل الورقي.

وأيضا تحتوي على توثيق المأذون لعقد الزواج إلكترونية قبل تصديقه رقميا من المحكمة، دون مراجعتها، وكذلك توفير الوصول إلى العقد الإلكتروني للزواج في أي وقت ومكان، والاستغناء عن الوثيقة التقليدية.

والعقد الإلكتروني للزواج خدمة مقدمة من وزارة العدل تتيح إتمام جميع إجراءات عقد الزواج الكترونيا، حيث أطلقت الوزارة الخدمة الإلكترونية مع بعض المأذونين في مدينة الرياض، مع الاستمرار في تقديم الخدمة باستخدام الورق في المدن الأخرى، إلى حين تعميم الخدمة الإلكترونية في أنحاء المملكة كافة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.86/10 (30 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني