جديد الأخبار


الإثنين 17 محرم 1441 / 16 سبتمبر 2019

 

الأخبار » محليات » الصحة توضح مراحل ما يحدث عند التبرع بالدم .. تبرعك يمكن أن ينقذ 3 أشخاص
تاريخ اليوم : الإثنين 17 محرم 1441 / 16 سبتمبر 2019

الصحة توضح مراحل ما يحدث عند التبرع بالدم .. تبرعك يمكن أن ينقذ 3 أشخاص

 

 نشر في :  22-09-1440 12:18  

 
أزد - الرياض : أوضحت وزارة الصحة، المراحل التي تحدث منذ بداية تبرع الشخص بالدم، حتى وصوله إلى المريض.

وأخبرت وزارة الصحة، أنه يتم سحب 450 مل من الشخص المتبرع ثم يتم وضعه في كيس مُعقم، قبل أن يتم نقله إلى المختبر لإجراء الفحوصات اللازمة عليه.

وقالت الوزارة أنه يتم فصل مكونات الدم إلى 3 أكياس مختلفة، وهي بلازما وخلايا الدم البيضاء والحمراء، وصفائح دموية، ثم يتم اختبار مكونات الدم مرة آخرى، للتأكد من أنها قابلة للنقل إلى المريض.

كما ذكرت أنه يتم تخزين مكونات الدم وتجهيزها للنقل مباشرة، مشيرة إلى أنه مدة صلاحية الصفائح تنتهي في خلال 5 أيام، وخلايا الدم الحمراء تستمر صلاحيتها لمدة 42 يوماً، فيما يمكن تخزين إلى البلازما لمدة عام.

وأكدت الوزارة أنه يتم نقل الدم للمريض، مؤكدة على ضرورة التبرع بالدم، لأن تبرع شخص واحد بالدم يمكن أن ينقذ 3 أشخاص. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.13/10 (40 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني