جديد الأخبار


الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » المطلق : زكاة الفطر تجب على عموم المسلمين أغنياء وفقراء
تاريخ اليوم : الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019

المطلق : زكاة الفطر تجب على عموم المسلمين أغنياء وفقراء

 

 نشر في :  28-09-1440 08:53  

 
أزد - الرياض : شدد عضو هيئة كبار العلماء معالي الشيخ عبدالله المطلق، على وجوب الزكاة في المال الموروث الذي حال عليه الحول وهو في البنك .

وذكر ” المطلق ” خلال لقائه في برنامج ” فتاوى ” ، إلى أن الاشتراك في الصناديق الاستثمارية الإسلامية لا شئ فيه، إلا أنه ينبغي على الإنسان السؤال عن خسارة أو ربح الصندوق.

وأكد بأن البنك لا يزكي عن الإنسان عند المشاركة في هذا الصندوق، وإنما يجب على الإنسان إخراج الزكاة بنفسه.

وأضاف أن زكاة الفطر ليست زكاة أموال وتجب على عموم المسلمين أغنياء وفقراء، وهي مقدار محدد يجب عليهم جميهم من قوت البلد.

ولفت إلى أن الناس يخرجون خبز أو أرز أو عدس أو ذرة أو غيرها وفقًا لقوت البلد، موضحًا أنه ” طُهرة وطُعمة ” فهي طهرة لأنها تطهر الصائم من اللهو، وطًعمة للمساكين والفقراء.

وأخبر أنه يتم إخراجها ليلة عيد الفطر المبارك، مع انتهاء رمضان وابتداء شوّال، ويمتد وجوبها إلى صلاة العيد، ولا ينبغي أن تتأخر، فيما يرى بعض العلماء أنها تمتد إلى يوم العيد. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.69/10 (152 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني