جديد الأخبار


الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » إطلاق أول صاروخ صيني من البحرحاملا 7 أقمار صناعية
تاريخ اليوم : الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019

إطلاق أول صاروخ صيني من البحرحاملا 7 أقمار صناعية

 

 نشر في :  02-10-1440 06:55  

 
أزد - وكالات : أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، عن إطلاق صاروخًا فضائيًا من البحر، وذلك للمرة الأولى.

وصرحت وكالة الفضاء الصينية، أنه تم إطلاق الصاروخ ” لونغ مارش- 11 ″ ، عند الساعة 12,06 بالتوقيت المحلي من منصة في البحر الأصفر الواقع بين الصين وشبه الجزيرة الكورية، حاملًا على متنه سبعة أقمار اصطناعية: قمران للتجارب وخمسة أخرى تجارية.

وأضافت الوكالة ” إن هذه المحاولة هي الأولى لإطلاق صاروخ حامل من البحر؛ وإن ذلك سيتيح تحسين تلبية الحاجات المختلفة لإطلاق الأقمار الاصطناعية ” .

يشار إلى أن استخدام منصة إطلاق متحركة في البحر له عدة مزايا، إذ يساهم في تقريب الصاروخ من خط الاستواء حيث يستفيد بشكل أفضل من دوران الأرض، وتكون عملية الدفع أفضل وتسمح بتحميل أقمار أكثر أو أثقل، ويقلل إطلاق الصواريخ من البحر، بعيدًا عن المناطق السكنية، من مخاطر سقوط شظايا في حال وقوع حادث.

ويمثل هذا الأمر مرحلة جديدة ومهمة بالنسبة إلى العملاق الطامح إلى منافسة بقية القوى الفضائية مثل الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا، فيما تستثمر الصين مليارات في برنامجها الفضائي الذي يقوده الجيش، وثبتت حتى الآن لحسابها أو لحساب دول أخرى عدة أقمار في المدار.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.26/10 (220 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني