جديد الأخبار


السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019

 

الأخبار » محليات » الجوازات تكشف مخالفة جديدة تعرض صاحبها للعقوبات حال عدم التقيد بها
تاريخ اليوم : السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019
غرامتها تصل 1000 ريال وفي حالة التكرار يبعد مرتكبها عن البلاد

الجوازات تكشف مخالفة جديدة تعرض صاحبها للعقوبات حال عدم التقيد بها

 

 نشر في :  07-10-1440 01:55  

 
أزد - واس : أكّدت المديرية العامة للجوازات، أن عدم التقيد بالأنظمة والتعليمات، ومنها عدم الالتزام بتجديد "هوية مقيم" قبل انتهائها، يعرّض صاحبها للعقوبات المقررة نظامياً، وتصل إلى الإبعاد.

وأوضحت "الجوازات" أن عقوبة عدم تجديد "هوية مقيم" في المرة الأولى هي الغرامة المالية وقدرها 500 ريال، وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية تضاعف العقوبة لتصل إلى غرامة مالية قدرها 1000 ريال، وفي حين تكرار المخالفة للمرة الثالثة فسيُبعد المخالف عن البلاد.

وأضافت "الجوازات"، أنه يمكن التأكّد من مدة سريان "هوية مقيم" وتجديدها عبر الدخول إلى منصّة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر"، أو عبر بوابة "مقيم" الإلكترونية، مشددةً على ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات، والمبادرة بتجديد "هوية مقيم" قبل ثلاثة أيام على الأقل من تاريخ انتهائها، وذلك تفادياً لتطبيق العقوبات المقررة نظامياً بحق المخالفين.ض نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
8.00/10 (17 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني