جديد الأخبار


الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » المطلق : يجوز للمسلم أن يصوم الست قبل القضاء .. يمكن صيام الست من شول في أي شهر
تاريخ اليوم : الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019

المطلق : يجوز للمسلم أن يصوم الست قبل القضاء .. يمكن صيام الست من شول في أي شهر

 

 نشر في :  14-10-1440 04:46  

 
أزد - الرياض : أجاز عضو هيئة كِبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الدكتور عبدالله بن محمد المطلق؛ صيام الست من شوال أو ذي القعدة أو ذي الحجة أو غيرها من أشهر السنة، في حال إذا لم يتمكّن الإنسان من صيامها في شهر شوال.

وأوضح أنه ليس هناك فرقٌ بين صيام الست من شوال وصيام الست من ذي القعدة أو ذي الحجة أو غيرها في مضاعفة الأجر؛ لأن مضاعفة الحسنة بعشر أمثالها موجودة في أيّ صوم.

ورد ” المطلق ” ؛ في برنامج فتاوى على القناة السعودية الأولى، على امرأة تسأل بأن قضاءها قد ينتهي شهر شوال وهي لم تنتهِ منه وفي نيتها الست من شوال فهل يكتب لها الأجر بالنية؟، قائلا: ” نعم يكتب لها الأجر وتصوم الست في شهر ذو القعدة”، مستدلاً بحديث ثوبان ” من صام رمضان ثم أتبعه بست بعد الفطر “.

وحول جواز صيام الست من شوال قبل القضاء، أبان ” المطلق ” : ” يجوز للمسلم أن يصوم الست قبل القضاء لكن الأفضل أن يصوم القضاء أولاً “. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.03/10 (283 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني