جديد الأخبار


السبت 17 ذو القعدة 1440 / 20 يوليو 2019

 

الأخبار » محليات » العمل تعلن إطلاق برنامج "رائد" لتمكين الشباب ذوي التوحد
تاريخ اليوم : السبت 17 ذو القعدة 1440 / 20 يوليو 2019

العمل تعلن إطلاق برنامج

 

 نشر في :  23-10-1440 10:33  

 
أزد - الرياض : كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن إطلاق برنامج ” رائد ” ؛ لتمكين الشباب ذوي التوحد، وذلك ضمن سعيها لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأفادت الوزارة في بيان لها، أنه سيتم إطلاق برنامج ” رائد ” يهدف إلى زيادة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، كما يندرج ضمن مشاريع مبادرات التحول الوطني.

كما أكد البيان سعي الوزارة لتذييل كافة العقبات وتسخير الإمكانيات لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة عبر تيسير دمجهم في المجتمع والتوعية بحقوقهم، بالإضافة إلى خلق منظور اجتماعي إيجابي من خلال برامج التأهيل المهني والأنشطة المختلفة.

وعن طريقة التسجيل، أوضح أنه سيتم إطلاق برنامج ” رائد ” لأول مرة من خلال رابط تسجيل يتم فيه تعبئة البيانات المطلوبة للشباب ذوي التوحد الراغبين في التسجيل، موضحة أنه سيتم إرسال رسالة نصية للمسجل في حال استكمال المعلومات للالتحاق بالبرنامج التدريبي.

كما أنه سيتم تدريب الملتحقين بالبرنامج من الشباب ذوي التوحد من خلال ورش مهنية لمدة 3 أشهر وغالبًا ما ستكون منتهية بالتوظيف، وستستمر المتابعة لما بعد التوظيف لمدة لا تقل عن ٦ أشهر. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.29/10 (35 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني