جديد الأخبار


الإثنين 15 صفر 1441 / 14 أكتوبر 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » "الخثلان" يؤكد وجوب صلاة الجماعة مستدلا بحديث الأعمى "لا أجد لك رخصة في أن تصلي في بيتك"
تاريخ اليوم : الإثنين 15 صفر 1441 / 14 أكتوبر 2019

 

 نشر في :  04-11-1440 12:11  

 
أزد - الرياض : أوضح الشيخ الدكتور سعد الخثلان، أن صلاة الجماعة واجبة، وأن المتخلف عن صلاة الجماعة من الرجال بلا عذر آثمٌ.

وقال عبر حسابه بتويتر أمس : "الصلاة مع الجماعة واجبة، وهذا الذي تدل عليه الأدلة".

وتابع أن الخلاف قائم بين العلماء، فإذا رددنا مسألة صلاة الجماعة إلى كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - نجد أن الأدلة تدل على وجوب صلاة الجماعة على الرجال في المساجد.

وعلق "الخثلان" على القائلين بعدم وجوب صلاة الجماعة بأنهم يستدلون بأدلة إما أنها صحيحة غير صريحة، أو أنها صريحة غير صحيحة. ولفت إلى أن ظاهر الأدلة من الكتاب والسنة يدل على وجوب الصلاة مع الجماعة، وأنه لو لم يكن منها إلا حديث الرجل الأعمى الذي رواه مسلم لكفى؛ فهو صحيح وصريح "لا أجد لك رخصة". متسائلاً: هل يقال هذا في أمور مستحبة؟ هذا لا يقال إلا في ترك أمر واجب.

واستدل الخثلان بشرح لحديث الرجل الأعمى: "لا أجد لك رخصة في أن تصلي في بيتك، وتترك الصلاة مع الجماعة في المسجد؛ فهذا يدل على أن الصلاة مع الجماعة في المسجد واجبة".


نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.76/10 (276 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني