جديد الأخبار


الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » "السبر" ينصح تارك الصلاة بسبب الوسواس : "عليك أن تذهب إلى طبيب من أطباء علم النفس"
تاريخ اليوم : الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019

 

 نشر في :  06-11-1440 10:27  

 
أزد - الرياض : رد الشيخ سعد بن عبد الله السبر، على استفسار أحد السائلين حول حكم من ترك الصلاة بسبب الوسواس، قائلا: ” لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، إنا لله وإنا إليه راجعون ” معربًا عن أسفه عما وصل إليه السائل بسبب الشيطان.

وأفاد السبر خلال برنامج ” يستفتونك ” : ” الاستجابة للوسوسة توجب الإنسان لترك العبادة وعلى المسلم أن يجاهد نفسه، ويستعيذ بالله من الشيطان ويستعين بالله ” .

وأوضح : ” عليك أن تذهب إلى طبيب من أطباء علم النفس، ولا تترك نفسك، وعليك أن تعلم أن هذا كله من الشيطان ” .

واستدل السبر، بالحديث الشريف الذي رواه عبدالله بن عباس – أنه جاء رجلٌ إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقال يا رسولَ اللهِ إنَّ أحدَنا يجدُ في نفسِه، يعرضُ بالشيء، لأن يكونُ حممةٌ أحبَّ إليه من أن يتكلَّم به، فقال : اللهُ أكبرُ، اللهُ أكبرُ، اللهُ أكبرُ، الحمدُ للهِ الذي ردَّ كيدَه إلى الوسوسةِ. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
8.39/10 (300 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني