جديد الأخبار


الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 / 13 ديسمبر 2019

 

الأخبار » متنوعة » دكتور باطني يوضح أسباب الشعور بآلام الجانب الأيمن في الجسم
تاريخ اليوم : الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 / 13 ديسمبر 2019

دكتور باطني يوضح أسباب الشعور بآلام الجانب الأيمن في الجسم

 

 نشر في :  15-11-1440 11:00  

 
أزد - الرياض : أوضح الدكتور سعيد شلبي أستاذ أمراض الباطنة بالمركز القومي للبحوث، أنه يوجد عدة أسباب للشعور بآلام الجانب الأيمن من الجسم.

وذكر شلبي أن التهاب الزائدة الدودية يمكن أن يؤدي للشعور بآلام شديدة في الجانب الأيمن السفلي من البطن، ويصل الألم إلى الرجل اليمني، موضحًا أنه يصاحبه ميل للقيء والإسهال.

ويجب عمل التحاليل والأشعة على هذه المنطقة لمعرفة هل يمكن علاجها باستخدام الأدوية، أم سيتم إجراء عملية استئصال لها، وذلك اعتمادًا على درجة الالتهاب.

وأضاف أن تهيج القولون العصبي، يسبب تقلصات شديدة، وعسر الهضم، ونوبات، من الإسهال، والإمساك بالتبادل، فضلًا عن الغازات والانتفاخات التي تظهر وتختفي كل فترة، مما ينتج عنه الشعور بآلام في الجانب الأيمن.

وأوضح أن التهاب المرارة يمكن أن يسبب الشعور بألم في الجانب الأيمن بسبب الضغط الذي يحدثه على الجانب الأيمن العلوي بالقرب من القفص الصدري أو الحجاب الحاجز.

وأضاف شلبي أن التهابات الكلي والمثانة والحالبين تؤدي إلى الشعور بآلام في الجانب الأيمن وقد تمتد لتصل إلى العمود الفقري، ويصاحبها تكرار عدم مرات التبول ولكن التبول بكميات صغيرة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.00/10 (498 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني