جديد الأخبار


الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 / 10 ديسمبر 2019

 

الأخبار » أخبار المناطق » برنامج متخصص عن صحة الفم والأسنان بمركز تنمية الطفل
تاريخ اليوم : الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 / 10 ديسمبر 2019

برنامج متخصص عن صحة الفم والأسنان بمركز تنمية الطفل

 

 نشر في :  17-11-1440 07:09  

 
أزد - حورية الجوهر :  نفذ مركز تنمية الطفل التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش مساء أمس ، برنامجًا متخصصًا لتوعية الأطفال بصحة الفم والأسنان ، وذلك ضمن فعاليات المركز خلال صيف العام الحالي .
وتضمن البرنامج الذي شارك في تقديمه فريق ويست التطوعي ، توعية الأطفال بأهمية صحة الفم والأسنان وطرق الوقاية من التسوس ، من خلال العمل على غرس مفاهيم الاهتمام بصحة الفم والأسنان إلى جانب إزالة الحاجز النفسي بين الطفل وطبيب الأسنان وتغيير بعض المفاهيم الخاطئة حول طب الأسنان لدى الأطفال ،
وكذلك توضيح أهمية وطرق العناية بنظافة الفم والأسنان بوسائلها المختلفة، وشرح أهمية تناول الغذاء الصحي المتوازن، وأهمية الزيارة الدورية لطبيب الأسنان .
كما تم خلال البرنامج تنفيذ ورشة عمل لتدريب الأطفال على كيفية تنظيف الأسنان، وإجراء تشخيص وفحوصات لجميع الأطفال ، وذلك بهدف نشر ثقافة تعزيز السلوك الصحي السليم من خلال العناية بالفم والأسنان بين الأطفال .
يُشار إلى أن 70 طفلًا ينتظمون حاليًا في البرنامج الصيفي بمركز تنمية الطفل ، الذي يستهدف الأطفال من عمر أربع سنوات وحتى تسع سنوات للبنات ومن عمر أربع سنوات حتى سبع سنوات للأبناء ، حيث يقدم المركز العديد من البرامج المتنوعة والهادفة لاستغلال أوقات الإجازة وتحقيق الفائدة للأطفال ، من خلال تدريبهم وتنمية مهاراتهم في الحياة وتنمية القدرات الإبداعية لديهم ، عبر العديد من الأركان المتخصصة التي تشمل الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والقيم والسلوك والقراءة والثقافة والمهارات الإبداعية والمرح والترفيه .

image

image

image
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.02/10 (35 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني