جديد الأخبار


الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019

 

الأخبار » متنوعة » شاهد ماذا تستعمل دولة الإمارات في إنتاج الأسمنت ؟!
تاريخ اليوم : الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019

شاهد ماذا تستعمل دولة الإمارات في إنتاج الأسمنت ؟!

 

 نشر في :  19-11-1440 11:34  

 
أزد - وكالات : تستفيد دولة الإمارات من آلاف الأطنان من روث الإبل لإنتاج وقود يُستخدم في إنتاج الأسمنت، في مشروع غرضه تخفيض الانبعاثات وإبعاد الروث عن مكبات النفايات.

وبموجب برنامج تديره حكومة إمارة رأس الخيمة، يتخلص مربو الإبل من روثها في محطات تجميع ليجري نقله بشاحنات إلى مصنع ضخم للأسمنت، حيث يخلط مع الفحم لتوفير الطاقة المطلوبة لتشغيل غلاية المصنع.

وبعد إجراء الاختبارات اللازمة، لتقييم كمية الطاقة التي يمكن أن تنجم عن روث الإبل، وجدت شركة أسمنت الخليج، أن طنين من روث الإبل يمكن أن يحلا محل طن من الفحم كوقود.

ويقول محمد أحمد علي إبراهيم، المدير العام للشركة: ” هذا ليس بجديد في المجتمع المحلي، سمعنا من أجدادنا وجداتنا أنهم كانوا يستخدمون روث البقر للتدفئة أو الطهو. لكن لم يفكر أحد في استخدام روث الإبل ” . نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.15/10 (230 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني