جديد الأخبار


الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019

 

الأخبار » متنوعة » انتبه من النظارات المقلدة .. هذا ما تسببه لعينيك
تاريخ اليوم : الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019

انتبه من النظارات المقلدة .. هذا ما تسببه لعينيك

 

 نشر في :  20-11-1440 09:17  

 
أزد - الرياض : نبهت وزارة الصحة على أن النظارات المقلدة قد تتسبب بضعف النظر والصداع وجفاف العين.

وأوضحت وزارة الصحة اليوم عبر منشور توعوي : النظارات الأصلية مريحة وآمنة وتوفر الحماية واسمها يكون منقوشًا ومحفورًا من الداخل، كما أن اسم الماركة يظهر على العدسات ولا يظهر إلا عند تعرضها للضوء، وهي توفر حماية بنسبة 100% من الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن شراؤها من الوكلاء المعتمدين والحصول على كرت ضمان ورقم تسلسلي.

وأضافت الوزارة: النظارات المقلدة تتسبب في ضعف النظر والصداع وجفاف العين، ولا توفر حماية كافية من الشمس، ويمكن ملاحظة ذلك عند لبسها، كما أنها مصنعة من معادن رخيصة والمفاصل تكون غير محكمة وغير مريحة في اللبس، وهي لا تملك خاصية الاستقطاب وبالتالي لا تمنع الأشعة المنعكسة، وهي ذات صبغة داكنة وقد تعرض العين إلى الأشعة فوق البنفسجية.

image
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
8.76/10 (218 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني