جديد الأخبار


الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019

 

الأخبار » متنوعة » 10 استخدامات للفلفل الأحمر يجهلها الكثيرون
تاريخ اليوم : الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019

10 استخدامات للفلفل الأحمر يجهلها الكثيرون

 

 نشر في :  02-12-1440 11:14  

 
أزد - الرياض : ذكر أستاذ علم العقاقير جابر القحطاني أكثر من 10 فوائد واستعمالات لنبات الفلفل الأحمر، من أبرزها إسهامه في الوقاية من العدوى الفيروسية والبكتيرية التي تنشأ في الجهاز الهضمي.

وكشف "القحطاني" أن الفلفل الأحمر يستعمل على نطاق واسع؛ فهو منبه ومقوٍّ، ويفرج تشنُّج العضلات، وطارد للأرياح، ومقوٍّ لجهاز المناعة، ويزيد من تدفُّق الدم إلى الجلد، ويزيد التعرق.

كما قال : "مركب الكبساسين في هذه النبتة يعد المسؤولَ عن تنبيه دوران الدم، وتغيير تنظيم درجة الحرارة، وعندما يوضع على الجلد يزيل إحساس النهايات العصبية، كما يسهم في تنشيط إفراز العصارات الهضمية؛ مما يساعد على الهضم، وأيضًا في الوقاية من العدوى الفيروسية والبكتيرية التي تنشأ في الجهاز الهضمي، كما أنه من أكثر الأعشاب فتحًا للشهيّة".

وأشار "القحطاني" إلى أن الفلفل الأحمر يتعارض مع الأدوية المثبّطة للحموضة، وأدوية ارتفاع ضغط الدم، وأدوية تكسر صفائح الدم، كذلك الأسبرين والأدوية المهدئة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.07/10 (518 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني