• ×

الجنرال مارتن ديمبسي: البعثة الامريكية في الاردن قد تستمر سنوات مع استمرار الحرب في سوريا

الجنرال مارتن ديمبسي: البعثة الامريكية في الاردن قد تستمر سنوات مع استمرار الحرب في سوريا
08-10-1434 09:48 مساءً
أزد - تركي الحربي : قال رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة للجنود الامريكيين في الاردن يوم الخميس ان المهمة التي يقومون بها وهي مساعدة المملكة على احتواء تداعيات الحرب السورية قد تستمر سنوات.

وقال الجنرال مارتن ديمبسي في كلمة بمنشأة عسكرية على مشارف عمان امام مجموعة من افراد القوات الامريكية في الاردن البالغ عددها نحو الف فرد ان الاردن ينبغي ان يشعر بقدرته الكاملة على التعامل ليس فقط مع الازمات الانسانية الناتجة عن تدفق اللاجئين وانما ايضا مع اي تهديد بهجوم بما في ذلك من المتطرفين.

وسئل ديمبسي عن المدة التي قد تستغرقها المهمة مع افتراض عدم تصاعد الوضع الميداني فقال "اعتقد اننا ربما نتحدث عن عدة سنوات وبالتالي عدة مناوبات (للقوات)."

واضاف "لم نضع فعليا تاريخا لنهاية المهمة لهذا السبب.. لأنها ستعتمد على كيفية تطور الوضع في سوريا... ستعتمد على كيفية شعور نظرائنا الاردنيين بشأن قدرتهم على التعامل مع تلك الامور بأنفسهم."

والتقى ديمبسي مع العاهل الاردني الملك عبد الله ومع نظيره الاردني يوم الاربعاء وقال انه سيحمل طلبا من عمان الى واشنطن للحصول على طائرات مراقبة امريكية للمساعدة في مراقبة الحدود الطويلة مع سوريا.