جديد الأخبار


الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019

 

الأخبار » متنوعة » هل تعرف كيف يتم التخلص من الحصى التي يرميها الحجاج في الجمرات ؟ .. هنا الطريقة
تاريخ اليوم : الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019

هل تعرف كيف يتم التخلص من الحصى التي يرميها الحجاج في الجمرات ؟ .. هنا الطريقة

 

 نشر في :  12-12-1440 01:24  

 
أزد - مكة المكرمة : يثير تساؤل كثير من الحجاج كيفية التخلص من كل كمية الحصى التي يتم رميها في الجمرات الثلاث، من واقع حجمها الكبير حيث يتوقع أن تتجاوز 1000 طن.

وبحسب المصادر، فقد خصصت أمانة العاصمة المقدسة المكلفة بالمهمة، الحلول العملية عن طريقة مكينة كل مراحل تضيف أحواض في الجمرات، والتي تتم في قبو جسر الجمرات على عمق 15 مترًا، حيث تقوم 3 سيور آلية بتجميع الحصى بعد إلقائها في الأحواض الثلاثة.

ووفقًا لموقع وزارة الحج، فإنها تتم عملية التخلص من الحصيات عن طريق فصل الحصى عن غيرها من المواد التي يلقي بها الحجيج، من خلال السيور التي يتم التحكم بها آليًا، لقفل أو فتح بواباتها الكهربائية لإتمام عملية الفلترة.

وبعد سحب الحصيات وتجميعها، يتم تحويل مسار الحصى إلى عربات الضواغط التي تنتظرها لتجميعها ورميها في المرامي الخاصة بها. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.25/10 (520 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني