جديد الأخبار


الأحد 16 محرم 1441 / 15 سبتمبر 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » الخثلان يعلق على قيام شباب بشواء تمساحا وأكله .. "حيوان برمائي يحرم أكله"
تاريخ اليوم : الأحد 16 محرم 1441 / 15 سبتمبر 2019

الخثلان يعلق على قيام شباب بشواء تمساحا وأكله ..

 

 نشر في :  20-12-1440 01:47  

 
أزد - الرياض : علق ‏‫الشيخ الدكتور سعد الخثلان، عضو هيئة كبار العلماء سابقًا على قيام مجموعة من الصيادين السعوديين بشواء تمساحا اصطادوه من إخدى بحيرات جنوب إفريقيا ثم أكلوه ؛ ووثقوا ذلك بمقطع فيديو ؛ فقد رد "الخثلان" على هذا الموقف بقوله إن القول الراجح أن التمساح يُحرم أكله، مشيرًا إلى اختلاف العلماء في حكم أكله.

وقال الدكتور الخثلان، في تغريدة عبر حسابه بـ “تويتر” أن العلماء اختلفوا في حكم أكل التمساح، فمنهم من ذهب إلى حل أكله، وقالوا إنه حيوان بحري.

وأضاف: “القول الثاني أنه يحرم أكله، وهو مذهب الشافعية والحنابلة، وهذا هو القول الراجح، وذلك لأن له نابًا، فهو من الحيوانات المفترسة له ناب يفترس به الإنسان والحيوان”.

ورد الدكتور الخثلان على من يقول بجواز أكله معللاً بأنه حيوان بحري قائلاً: “هذا قول غير صحيح، فهو من الحيوانات البرمائية، وليس من الحيوانات البحرية”، مشيرًا إلى أن القول الراجح أن التمساح محرم، ويحرم أكله. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.84/10 (184 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني