جديد الأخبار


الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » وزارة الداخلية المصرية: مواجهة الاعتداءات بالذخيرة الحية
تاريخ اليوم : الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019

وزارة الداخلية المصرية: مواجهة الاعتداءات بالذخيرة الحية

 

 نشر في :  08-10-1434 09:58  

 
أزد - تركي الحربي : أصدرت وزارة الداخلية المصرية توجيهات إلى مختلف القوى الأمنية باستخدام "الذخيرة الحية" في مواجهة أية اعتداءات تستهدف مؤسسات الدولة أو مراكز الشرطة.

وقالت الوزارة في بيان أوردته موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن توجيهاتها باستخدام الذخيرة الحية، تأتي في إطار "ضوابط استخدام حق الدفاع الشرعي" عن النفس.

وأرجع البيان تلك التوجيهات إلى ما اعتبرها "استهداف تنظيم الإخوان لبعض المنشآت الحكومية والشرطية بالعديد من المحافظات، باعتداءات إرهابية، وتصعيد محاولاتهم لاقتحامها، وإضرام النيران بها، والاستيلاء على ما بداخلها من أسلحة، والتعدي على القوات المكلفة بتأمينها، وقطع الطرق بقصد إشاعة حالة من الفوضى بالبلاد."

كما أكد البيان أنها تأتي أيضاً "إنفاذاً لما خوله القانون لرجال الضبط، من استخدام الوسائل الكافية لتأمين مقدرات الوطن، ودرأ الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة."

وأوضح البيان أنه تم دعم كافة القوات المكلفة بتأمين وحماية تلك المنشآت بالأسلحة والذخائر اللازمة، لردع أي اعتداء قد يستهدفها.

وتُعد هذه المرة الأولى منذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي تعلن فيها وزارة الداخلية عن استخدام قواتها للذخائر الحية، حيث أفادت في السابق بأن أفرادها كانوا يتصدون لأعمال العنف ومظاهر الشغب، بمختلف أنحاء مصر، باستخدام خراطيم المياه، وقنابل الغاز المسيل للدموع. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني