جديد الأخبار


الأحد 16 محرم 1441 / 15 سبتمبر 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » الخثلان يكشف حكم الدين في تحديد نوع الجنين قبل ولادته "بالفيديو"
تاريخ اليوم : الأحد 16 محرم 1441 / 15 سبتمبر 2019

الخثلان يكشف حكم الدين في تحديد نوع الجنين قبل ولادته

 

 نشر في :  23-12-1440 01:53  

 
أزد - الرياض : كشف الشيخ الدكتور سعد الخثلان حكم تحديد نوع الجنين من خلال الأجهزة الحديثة ، حيث قال فضيلته إن هذه المسألة بُحثت في مجمع الفقه الإسلامي، وانتهى الفقهاء إلى تحريم تحديد جنس المولود إلا لسبب علاجي.

وحدد الخثلان الأسباب العلاجية التي تستدعي معرفة نوع الجنين وهي وجود أمراض وراثية ينتج عنها ولادة مواليد مشوهين أو متوفين من جنس واحد، في حين لا يؤثر المرض الوراثي على الجنس الآخر، فيجوز عندئذ تحديد جنس المولود.

وأكد الخثلان أن هناك مفاسد عدة تنتج عن تحديد جنس المولود دون وجود حاجة علاجية، منها اختلال تركيبة المجتمع كما هو حاصل في بعض الدول التي تجرّم إنجاب أكثر من طفل واحد، فيلجأ الوالدان إلى تكرار الإجهاض حتى يحصل الحمل بالجنس المراد إنجابه.

اضغط هنـــــــــــــــــــــــا لمشاهدة الفيديو نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.67/10 (106 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني