• ×

ولادة قيصرية وموافقة من الصحة لتغيير المستشفى تصرع مواطنة داخل مستشفى بحائل

ولادة قيصرية وموافقة من الصحة لتغيير المستشفى تصرع مواطنة داخل مستشفى بحائل
08-01-1441 12:23 مساءً
أزد - حائل : لفظت مواطنة أنفاسها الأخيرة بعد ولادة قيصرية ، أجرتها مستشفى الولادة والأطفال بحائل ، حيث وضعت المواطنة التي تبلغ 45 عاما من العمر واسمها "مويضي" طفلتها يوم الخميس وبعد العملية تحدثت إلى زوجها بعد زوال أثر المخدر ، ثم اتصلت بعد ذلك يوم الجمعة الساعه 12 ظهر الجمعة بزوجها واشتكت له ارتفاع حرارة أطرافها وظنت أن ذلك بسبب توقف التكييف، فقال لها الزوج أبلغي الممرضات لتشغيله .

وأضاف الزوج أن المستشفى اتصلت عليه الساعه 3 فجرا وأخبرته بضرورة حضوره على وجه السرعة ، كما أخبروه بأن حالة زوجته تراجعت واضطر الأمر لإدخالها العناية المركزة ، وطلبت منه إدارة المستشفى ، الموافقة على إعطار الزوجة نوع من الحقن والتوقيع على ذلك وأن المستشفى ليست مسؤولة عة أي آثار جانبية .

ووقع الزوج على الأوراق لإنقاذ زوجته ، واستدعت المستشفى فريقا طبيا من مستشفى الملك خالد ، وجاء الفريق وفحص الزوجة ولكن دون فائدة ، وأخبر الزوج أن مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل رفضت استقبال حالة زوجته ، وطلب الفريق الطبي نقلها إلى المستشفى السعودي الألماني ، ولكن ذلك يحتاج إلى موافقة وزارة الصحة .

وبعد محاولات عديدة من الزوج بسرعة نقل زوجته ، ظلت الزوجة في مكانها 16 ساعة أخرى حتى حصل الزوج على الموافقة ، ونقلت الزوجة إلى المستشفى السعودي الألماني إلا أن ذلك لم يجدي نفعا فقد فارقت المواطنة الحياة بعد دخولها المستشفى بساعتين .

وورد في تقرير المستشفى أنها كانت تعاني من انصمام رئوي حاد، ومرض سكري الحمل، وتعرضت لنزيف أثناء العملية .

ووجه الزوج أصابع الاتهام لمستشفى حائل للأطفال والولادة وقدم الشكوى لمدير الشؤون الصحية في حائل، الذي وعده بتشكيل لجنة تضم الهيئة الطبية الشرعية، للوقوف على ملابسات قضية زوجته.