جديد الأخبار


الثلاثاء 23 صفر 1441 / 22 أكتوبر 2019

 

الأخبار » أخبار المناطق » معهد نفع ينفذ الدورة الرابعة لدورة تدريب مدربينTOTبمنطقة نجران و يدفع للميدان 200 مدربة
تاريخ اليوم : الثلاثاء 23 صفر 1441 / 22 أكتوبر 2019

معهد نفع ينفذ الدورة الرابعة لدورة تدريب مدربينTOTبمنطقة نجران و يدفع للميدان 200  مدربة

 

 نشر في :  21-01-1441 03:55  

 
أزد . نجران . مسعدة اليامي : بالتعاون مع نادي الحي بالمتوسطة السابعة يقيم معهد نفع بجدة الدورة الرابعة لدورة تدريب مدربين المنفذة من قبل المدربة المستشارة نجاة عقاب على مدى خمس أيام متتالية من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة التاسعة مساء.
بحيث تتعرف المتدربة على مفهوم التدريب ,وكيف تعد خطة تنفيذ الدورة التدريبية ,و الجدول الزمني للجلسات, وكيف تستخدم الأساليب ,و التقنيات ,و الوسائل التدريبية ,و اللوح القلاب ,وكيف تضع الأهداف التدريبية .
تهدف دورة التدريب إلى تعديل أداء ,و تقديم حلول. و تغيير قناعة ,و إكساب مهارة ,و نقل معرفة ,و من الواضح أن التدريب ليس وليد اللحظة بل عُرف منذُ قِدم العصور, و من النماذج على ذلك قدرة الفراعنة على بناء الأهرامات , و الثورة الصناعية في النصف الأول من القرن التاسع عشر ,و كذلك برامج التأهيل, و التعريف ,و الإشراف و السلامة , و على ضوء ذلك يتم إعداد مدربات يتمعن بكفاءة عالية من خلال اكتساب مهارات التصميم ,و تطوير برامجهن التدريبية ,و ذلك بامتلاك المعرفة ,و الخبرة من أجل الظهور المميز ,و صناعة التأثير ,و الاتصال الفعال.
شارك في الدورة شريحة متباينة من شتى القطاعات الحكومية ,و الخاصة الممثلة في التعليم ,و الصحة ,و الأمانة, و التجارة, و كان لذلك الاختلاف أثر واضح من خلال المشاركة ,و التفاعل و تبادل الآراء , و ختمت الدورة بتقديم عروض تدريبية للمشاركات تتراوح مدتها ما بين (15) إلى (20) دقيقة ,و من تلك المحتويات التي ُطرحت ( سرطان الثدي ــ الذكاء المتعدد ـ داء السكري ـ الزواج ـ الإبداع ــ التغيير ــ التدخين ــ دور الأمانة والبلدية ـ العميل على حق ــ مشروعك ) و بذلك يدفع معهد نفع (200 ) متدربة إلى ميدان التدريب بنجران من (53) دورة TOT قدمتها المدربة نجاة داخل مدينة جدة ,و خارجها ,و ختم البرنامج بكلمة المدربة ,و المنسقة لدورة تدريب المدربين ,و التمكين و التطوير ,و صاحبة فكرة مبادرة نجران تستحق الأستاذة سابرة آل شرية .. التي شكرت بدورها المدربة المستشارة نجاة عقاب ,و زميلتها الأستاذة نجاة فران ,و قائدة نادي الحي الأستاذة وافية الكبير,و الإعلامية مسعدة اليامي , و المدربات اللواتي يعتبرون شريكات نجاح, و المنظمات ـ ثم تم تسليم الشهادات التي كانت بواقع (25) ساعة ,و توقيع كتاب المدربة استثمر أخطاءك .

image

image
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.52/10 (36 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني