جديد الأخبار


الثلاثاء 23 صفر 1441 / 22 أكتوبر 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » القيادة العسكرية العراقية تقر استخدام مفرط للقوة في مواجهات مع المحتجين بالصدر
تاريخ اليوم : الثلاثاء 23 صفر 1441 / 22 أكتوبر 2019

القيادة العسكرية العراقية تقر استخدام مفرط للقوة في مواجهات مع المحتجين بالصدر

 

 نشر في :  08-02-1441 06:42  

 
أزد - وكالات : أقرت القيادة العسكرية العراقية، اليوم (الاثنين) بـاستخدام مفرط للقوة، خلال المواجهات مع محتجين في مدينة الصدر، ذات الغالبية الشيعية بشرق بغداد، أسفرت عن مقتل 13 شخصاً ليلاً، بحسب مصادر أمنية وطبية.

وأفاد بيان لخلية الإعلام الأمني العراقي أوردته قناة "فرانس 24"، بأن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي وجه "بسحب قطعات الجيش كافة من مدينة الصدر واستبدالها بقطعات الشرطة الاتحادية، وذلك نتيجة الأحداث التي شهدتها مدينة الصدر ليلة أمس وحصل استخدام مفرط للقوة خارج قواعد الاشتباك المحددة.

وذكر البيان أن "عبدالمهدي" أمر بإجراء مجالس تحقيق فورية، مؤكدًا على التزام جميع القوات الأمنية التام بقواعد الاشتباك.

وكان شهود عيان قد أشاروا إلى وقوع مواجهات عنيفة في مدينة الصدر، وفي تسجيلات مصورة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، كان ممكنًا سماع أصوات الرصاص غير المنقطعة، وأحيانًا بالسلاح الثقيل، فيما بدا المتظاهرون وهم يشعلون الإطارات ويحاولون الاحتماء.


وقتل معظم المتظاهرين رمياً بالرصاص، بحسب مصادر طبية، فيما تتهم السلطات "مخربين" و"قناصة مجهولي الهوية" باستهداف المحتجين والشرطة.


نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : صحيفة سبق


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.38/10 (115 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني