جديد الأخبار


الثلاثاء 23 صفر 1441 / 22 أكتوبر 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » الشيخ المنيع يوضح حكم وجود دمى على شكل حيوانات في البيت
تاريخ اليوم : الثلاثاء 23 صفر 1441 / 22 أكتوبر 2019

الشيخ المنيع يوضح حكم وجود دمى على شكل حيوانات في البيت

 

 نشر في :  09-02-1441 10:31  

 
أزد - الرياض : شدد المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، على تحريم وجود الدمى وألعاب الأطفال التي تكون على شكل حيوانات أو صور حية في البيت، منوها إلى تنقية أعمالنا من هذه الأمور المؤثرة في عباداتنا واتجاهاتنا.

وكان ذلك خلال إجابته على استفسار تلقاه من متصلة في برنامج يستفتونك عن حكم وجود ألعاب الأطفال التي على شكل دمى وغيرها في الغرفة التي تصلي فيها، وأفتاها بأنها لا تؤثر في صلاتها.

وقال أيضا إن الرسول ﷺ نهى عن ذلك، وذكر حكم الصور بقوله عليه السلام: “لعن الله المصورين المضاهين بذلك خلق الله”. مضيفًا: “فينبغي أن ننقي أعمالنا من هذه الأمور المؤثرة في عباداتنا واتجاهاتنا”.

وتابع الشيخ المنيع: “ينبغي أن نعرف حكم هذه الدمى المبنية على صور حيوانات أو أي صور من التصاوير الحية. فهذا في الواقع لا يجوز بحال من الأحوال، وهي حرام”.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.26/10 (121 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني