جديد الأخبار


الجمعة 25 ربيع الأول 1441 / 22 نوفمبر 2019

 

الأخبار » محليات » البيئة تغرم 20 منشأة خالفت نظام مزاولة المهن الطبية البيطرية بقيمة 172 ألف ريال
تاريخ اليوم : الجمعة 25 ربيع الأول 1441 / 22 نوفمبر 2019

البيئة تغرم 20 منشأة خالفت نظام مزاولة المهن الطبية البيطرية بقيمة 172 ألف ريال

 

 نشر في :  11-02-1441 10:24  

 
أزد - واس : أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة عدداً من العقوبات على 20 منشأة، لمخالفتها نظام مزاولة المهن الطبية البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية بمبالغ بلغت 172 ألف ريال.

وأوضحت الوزارة أن أبرز المخالفات تشمل ممارسة الأشخاص مهنة الطب البيطري بدون ترخيص، بعدد 12 مخالفًا، وعمل المنشآت بدون ترخيص أو عدم تجديده بـ (9) مخالفات، والأخطاء الطبية البيطرية وإجراء عمليات جراحية للحيوانات في أماكن غير مؤهلة (4) مخالفات، وفندقة الحيوانات بدون ترخيص (2)، والعلاج بأدوية مستخدمة (3) مخالفات،مضيفة إلى أن منطقة الرياض كانت الأعلى بعدد 17 قرار عقوبة تليها مناطق الجوف وعسير ومكة المكرمة لواحدة لكل منها، وكانت النسبة الأعلى الصيدليات البيطرية ب 13 قرارًا ومن ثم العيادات البيطرية ومحلات الحيوانات الأليفة ب 3 لكل منها، حيث تم رصد تلك المخالفات من خلال جولات الرقابة البيطرية وكذلك بلاغات المستفيدين من خدمات تلك المنشآت.

وأشارت إلى أن عدد من المخالفات الخاصة بالمستحضرات البيطرية أحيلت إلى الهيئة العامة للغذاء والدواء لاختصاصها بتطبيق العقوبات الخاصة بنظام المستحضرات البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشددت الوزارة على أنها لن تتوانى في تطبيق العقوبات المنصوص عليها في النظام على المخالفين، مؤكدة على حق المستفيدين من المنشآت البيطرية على الاطلاع على تراخيص تلك المنشآت والممارسين البيطريين فيها والتي لا تصدرها الوزارة إلا بعد سلسلة من الاجراءات والاختبارات للتأكد من أهلية الشخص لمزاولة المهنة البيطرية داخل المملكة، وأن عدم الحصول على تلك التراخيص أو عدم إبرازها للمستفيدين يعتبر مخالفة تستوجب العقوبة. وتدعو المنشآت البيطرية إلى المبادرة بإصدار التراخيص اللازمة من الوزارة والحرص على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين ومراعاة تقاليد المهنة البيطرية وأصولها وأخلاقياتها المتعارف عليها بكل دقة وأمانة لتفادي إيقاع العقوبات، مشيدة بتعاون المستفيدين بالإبلاغ عن المنشآت البيطرية المخالفة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.13/10 (52 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني