جديد الأخبار


الأحد 20 ربيع الأول 1441 / 17 نوفمبر 2019

 

الأخبار » متنوعة » أيهما أفضل ممارسة الرياضة قبل الإفطار أم بعده ؟ .. دراسة تحسم الجدل
تاريخ اليوم : الأحد 20 ربيع الأول 1441 / 17 نوفمبر 2019
نفذت على 30 رجلا يعانون من السمنة المفرطة

أيهما أفضل ممارسة الرياضة قبل الإفطار أم بعده ؟ .. دراسة تحسم الجدل

 

 نشر في :  23-02-1441 01:43  

 
أزد - وكالات : كشف باحثون من جامعتيْ باث وبرمنغهام في بريطانيا، أن ممارسة التمرين الرياضي قبل الإفطار، يمكن أن يساعدك على حرق المزيد من الدهون.

وشملت الدراسة 30 رجلًا يعانون من السمنة المفرطة، أو الوزن الزائد، على مدى 6 أسابيع، بعضهم مارَسَ الرياضة قبل الإفطار، والبعض الآخر بعده؛ في حين لم يغير عدد منهم من نمط حياته.

وبحسب "روسيا اليوم"، كشف تحليل النتائج أن المشاركين الذين مارسوا التمرين الرياضي قبل الإفطار، خسروا ضِعف كمية الدهون مقارنة بالمجموعة، التي مارست الرياضة بعد الإفطار.

وقال الدكتور خابير غونزاليس، الذي قاد الدراسة: "في حين أن هذا لم يكن له تأثير كبير على فقدان الوزن؛ إلا أنه أدى إلى تحسّن كبير في الصحة بشكل عام. وزادت المجموعة التي مارست التمرين قبل الإفطار من قدرتها على الاستجابة للأنسولين".

ويشير الباحثون إلى أن هذا التأثير قد يرجع إلى مستويات الأنسولين عند الصباح؛ فعندما يصوم الأشخاص أثناء الليل، تكون مستويات الأنسولين لديهم منخفضة؛ مما يعني أنهم يستخدمون المزيد من الدهون كوقود للطاقة في الصباح الباكر.

ومع ذلك، لاحظ الباحثون أن هذا التأثير اختُبر فقط لدى الرجال، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات الشاملة للنساء؛ للتحقق من النتائج.
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : صحيفة سبق


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.17/10 (212 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني