جديد الأخبار


الخميس 17 ربيع الأول 1441 / 14 نوفمبر 2019

 

الأخبار » متنوعة » تعرف على الأضرار الصحية والاجتماعية التي يسببها تناول الكبتاجون المخدر
تاريخ اليوم : الخميس 17 ربيع الأول 1441 / 14 نوفمبر 2019

تعرف على الأضرار الصحية والاجتماعية التي يسببها تناول الكبتاجون المخدر

 

 نشر في :  06-03-1441 01:46  

 
أزد - الرياض : نشرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ، انفوجراف عبر حسابها على موقع "تويتر" توضح فيه أضرار تناول حبوب الكبتاجون التي تسبب الإصابة بنزيف المخ والتهاب الكبد الوبائي، بالإضافة لقرحة المعدة التي تؤدي إلى تدمر الأوعية الدموية والفشل الكلوي والوفاة ، ونقص كرات الدم البيضاء في الجسم، مما يعمل على ضعف الجهاز المناعي في مقاومة الأمراض، بالإضافة لحالة العنف والعدوانية التي يظهر عليها الشخص..

كما تؤدي تلك الحبوب الخبيثة إلى تغيب العقل وتدفع متناولها لارتكاب أعمال العنف، بالإضافة لحالة عدم الاستقرار النفسي التي تظهر على متعاطيه .

والكبتاجون هو مادة منشطة تدمر الخلايا العصبية بالمخ، إذ إنها تفرز عدة مواد تسبب إعاقة مستديمة في الجسم، فضلًا عن إحداث خلل في حركة الهرمونات.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.18/10 (95 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني