جديد الأخبار


الجمعة 9 ربيع الثاني 1441 / 6 ديسمبر 2019

 

الأخبار » محليات » الزكاة والدخل تكشف على من سيتم تطبيق لائحة الزكاة الجديدة ومتى سيتم تطبيقها
تاريخ اليوم : الجمعة 9 ربيع الثاني 1441 / 6 ديسمبر 2019

الزكاة والدخل تكشف على من سيتم تطبيق لائحة الزكاة الجديدة ومتى سيتم تطبيقها

 

 نشر في :  18-03-1441 08:49  

 
أزد - الرياض :  كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن لائحة الزكاة الجديدة غير سارية على المستثمر الأجنبي، إنما تسري على السعوديين والخليجيين المقيمين في المملكة، وسيكتفى بتطبيق ضريبة الدخل على المستثمر الأجنبي ، كما سيتم العمل باللائحة الجديدة للزكاة بداية يناير 2020 بحسب ما أفاد به المتحدث باسم الزكاة والدخل حمود الحربي.

وذكر الحربي أن مؤتمر الزكاة والضريبة الذي عقد خلال اليومين الماضيين بالرياض يستهدف جميع القطاعات التجارية ومديري الضرائب والرؤساء التنفيذيين والجهات المعنية، لافتاً إلى أن الهيئة تهدف لتطوير الأنظمة وتكريس الدور المنوط بها من نحاية إدارة تطبيق الزكاة والدخل في المملكة.

يشار إلى أن المؤتمر ناقش في يومه الثاني أمس الخميس، العلاقة بين الزكاة وضريبة دخل الشركات، وأثر المعايير المحاسبية في الزكاة، كما ناقش ضريبة القيمة المضافة، ودراسة تجارب بعض الدول لتطوير أنظمة ضريبة القيمة المضافة، كما نوقشت التحديات التي تواجه إدارات الضرائب في الدول النامية خلال سعيها لتحقيق التنمية المستدامة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
1.50/10 (102 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني