• ×

أرامكو تحدد نطاق سعر الطرح لمكتتبين ..وتعلن : 1.5% حجم الطرح للاكتتاب

أرامكو تحدد نطاق سعر الطرح لمكتتبين ..وتعلن : 1.5% حجم الطرح للاكتتاب
20-03-1441 05:55 مساءً
أزد - الرياض : كشفت شركة أرامكو السعودية حجم الطرح للاكتتاب موضحة أنه سيكون 1.5% كحجم أساسي من إجمالي أسهم الشركة، وحددت النطاق السعري للطرح ما بين 30 و32 ريالاً للسهم الواحد، لافتة في بيان اليوم إلى أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي في نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وينطلق اليوم الأحد الاكتتاب للمؤسسات المالية والأفراد على أسهم الشركة، وتنتهي الفترة المحددة لاكتتاب الأفراد بتاريخ 28 نوفمبر الجاري، فيما تمتد للمؤسسات حتى نهاية يوم 4 ديسمبر 2019.

وأشارت "أرامكو" أن اكتتاب شريحة المكتتبين الأفراد سيكون بسعر 32 ريالاً للسهم الواحد، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري، وفي حال كان سعر الطرح النهائي أقل من 32 ريالاً؛ يختار المكتتبون الأفراد بين الحصول على الفائض النقدي عن طريق استرجاع قيمته أو عبر تخصيص أسهم إضافية.

يذكر أن أرامكو كانت قد ذكرت في نشرة إصدارها إنها تستهدف تخصيص 0.5 % كحد أعلى من إجمالي أسهم الشركة لشريحة المكتتبين الأفراد، وبينت أنه سيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح التي يتم تخصيصها للمؤسسات المكتتبة المشاركة فعليا في عملية بناء سجل الأوامر من قبل المساهم البائع وأرامكو السعودية وفقاً لسلطتها التقديرية المطلقة بالتشاور مع المستشارين الماليين.