جديد الأخبار


الأحد 11 ربيع الثاني 1441 / 8 ديسمبر 2019

 

الأخبار » محليات » الزكاة والدخل تبدأ تطبيق الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة بدءا من اليوم بنسبة 50%
تاريخ اليوم : الأحد 11 ربيع الثاني 1441 / 8 ديسمبر 2019

الزكاة والدخل تبدأ تطبيق الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة بدءا من اليوم بنسبة 50%

 

 نشر في :  04-04-1441 02:08  

 
أزد - الرياض : شرعت الهيئة العامة للزكاة والدخل، بدءا من اليوم الأحد (1 ديسمبر 2019) ، في تطبيق الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة؛ حيث من المقرر أن تطبّق الهيئة ضريبة السلع الانتقائية على المشروبات المحلاة بنسبة 50%.

وأوضحت الهيئة أن المشروبات غير الخاضعة للضريبة الانتقائية وفقًا لتعريف المشروبات المحلاة، تتمثل في التالي:

- المشروبات المؤهلة للخضوع للضريبة الانتقائية كمشروبات غازية تخضع لنسبة 50% باعتبارها مشروبات غازية ومشروبات الطاقة تخضع لنسبة 100% باعتبارها مشروبات طاقة.

- عصائر الفاكهة والخضار الطبيعية بنسبة 100% (التي لم يُضَف إليها أي مصدر من مصادر السكر أو محليات أخرى) وتتضمن ما يلي:

عصير الفواكهة والخضار الطازج بنسبة 100%، فاكهة مهروسة، عصير الفواكه المجففة، عصير مسحوق الفواكه، المشروب المصنوع من عصير الفاكهة أو عصير الخضار التي لم يضف إليها أي مصدر من مصادر السكر أو محليات أخرى، المشروبات المجهّزة عن طريق خلط السوائل.

وأوضحت الهيئة، أنه تم تطبيق الضريبة الانتقائية بنسبة 50% على المشروبات الغازية وعلى مشروبات الطاقة والتبغ ومشتقاته بنسبة 100% من تاريخ 11/ 6/ 2017م، والآن توسعت لتشمل المشروبات المحلاة بنسبة 50%.

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل قد نفت، فرض ضريبة جديدة على المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وكذلك التبغ، وأن الضريبة الحالية تشمل المشروبات المحلاة فقط.
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.59/10 (102 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني