• ×

مدير جامعة الملك خالد يرعى ملتقى مشرفي ومشرفات التوجيه والإرشاد بالجامعات السعودية

 مدير جامعة الملك خالد يرعى ملتقى مشرفي ومشرفات التوجيه والإرشاد بالجامعات السعودية
14-04-1441 12:02 صباحاً
أزد - أبها :  رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي صباح اليوم الثلاثاء حفل افتتاح ملتقى مشرفي ومشرفات التوجيه والإرشاد بالجامعات السعودية، والذي أقيم بتنظيم من مركز التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب، في مبنى المدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بأبها.

وفي بداية اللقاء رحب معالي مدير الجامعة بمشرفي ومشرفات التوجيه والإرشاد بالجامعات السعودية، وحضور الملتقى والمشاركين، لافتًا إلى أهمية التوجيه والإرشاد لعلاقتها المباشرة مع طلاب وطالبات الجامعات، مؤكدًا على ضرورة العمل فيها بمهنية عالية، آملًا أن يخرج هذا اللقاء بعدد من التوصيات التي تصب في مصلحة الطلاب والطالبات، وذلك من خلال تبادل خبرات وتجارب المشرفين والمشرفات من مختلف الجامعات السعودية.

كذلك رحب المشرف على مركز التوجيه والإرشاد بجامعة الملك خالد الدكتور خضران السهيمي بضيوف الجامعة، شاكرًا حضورهم وحرصهم على ما يخدم الوطن وأبناءه، كما لفت السهيمي إلى أن مركز التوجيه والإرشاد بالجامعة يحظى بدعم ومتابعة من معالي مدير الجامعة، مبينًا أهمية دور المركز في معالجة العديد من مشاكل الطلاب والطالبات، والمجالات المتعلقة بعمل المركز.

كما قدم مدير مركز الإرشاد الجامعي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالعزيز المطوع نيابة عن المشاركين كلمة شكر فيها حرص جامعة الملك خالد على إقامة هذا الملتقى، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي تقوم به مراكز التوجيه والإرشاد في الجامعات السعودية، ومدى تأثيره على مستوى الطلاب والطالبات والمجتمع بشكل أوسع، مقدمًا شكره لمعالي مدير جامعة الملك خالد على حضوره ودعمه لهذا لملتقى، ولكل من ساهم في إقامته وتنظيمه من منسوبي الجامعة.

بعد ذلك اطلع حضور الملتقى على عرض مرئي تناول جوانب عن أبرز مهام مركز التوجيه والإرشاد بجامعة الملك خالد، ورؤيته ورسالته وأهدافه، والخطط المستقبلية لأعماله، إضافة إلى مجالات التوجيه والإرشاد القائمة في الفترة الحالية.

وجرى خلال الملتقى أيضًا عرض أبرز التجارب الناجحة في أعمال التوجيه والإرشاد في عدد من الجامعات المشاركة، واختتم بتكريم معالي مدير الجامعة مشرفي وممثلي المراكز من الجامعات السعودية المشاركة.