• ×

فنون أبها تطلق ملتقاها الشتوي للفوتغرافيين و تناقش مستقبل التصوير في عسير

فنون أبها تطلق ملتقاها الشتوي للفوتغرافيين و تناقش مستقبل التصوير في عسير
09-06-1441 08:58 مساءً
أزد . أبها . سلطان مسلط/ تصوير : ناجي الخلف  أطلقت جمعية الثقافة والفنون بأبها مساء امس ليالي الفوتغرافيين الشتوية بندوة عن مستقبل التصوير في منطقة عسير تحدث فيها مدير الجمعية أحمد السروي و د. عيسى عسيري من هيئة تطوير عسير و رئيس نادي عسير الفوتوغرافي حسين القحطاني وذلك في المدينة العالية بأبها.

و تناولت الندوة أبعاد و مستقبل التصوير حيث بين مدير الجمعية أحمد السروي أن العمل التوثيقي الذي يقوم عليه الفوتغرافيين لمنطقة مما يحتم على جميع الجهات الحكومية و الخاصة بذل جهود اكبر في تكوين صورة عميقة تعمل على إبراز المكونات السياحية و التراثية و الحضارية، مؤكدا عمل الجمعية على دعم جميع المواهب الفوتغرافية و تدريبهم و تعليمهم فنون التصوير من خلال لجنة مختصة بذلك إضافة لتنظيم ملتقيين سنويين شتوي و آخر رمضاني يجمع جميع المواهب و المحترفين في مكان واحد لتبادل الخبرات و القدرات لإخراج جيل من الجنسين يملكون فنيات و إمكانيات فوتغرافية متميزة.
وأكد د. عيسى عسيري من هيئة تطوير منطقة عسير العمل على دور المصورين في استراتيجية المنطقة التي سيعلن عنها قريبا حيث سيكون لهم دور كبير في متابعة و حفظ التطورات التي ستكون عليها المنطقة في الفترة القادمة، كاشفا عن مشروع يجرب العمل عليه باسم صنع في عسير ليكون محضنا لكل صناعة و فكرة تراثية و تاريخية للمنطقة و يعمل على دعم التوجهات الحكومية في دعم القدرات المحترفة و استثمار خصائص منطقة عسير و اعمال أهلها بشكل استثماري يعود عليهم بالنفع و الفائدة.
و اعتبر رئيس نادي عسير الفوتوغرافي حسين القحطاني أن العمل التعاوني فيما بين الفوتغرافيين و الفوتغرافيات يؤكد التوجه نحو حفظ كل موروث و تاريخ بشكل مصور تتناقله الاجيال وفق اعمال و تعاونات تجمع المحترفين بالهواة للوصول لعمل تشاركي بين النادي و جمعية الثقافة والفنون و الجهات الحكومية و الخاصة.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image