جديد الأخبار


الأربعاء 15 شعبان 1441 / 8 أبريل 2020

 

الأخبار » محليات » قريبا .. كاميرات ذكية ترصد السائقين الغير ملتزمين بالمسارات المحددة على الطرق
تاريخ اليوم : الأربعاء 15 شعبان 1441 / 8 أبريل 2020

قريبا .. كاميرات ذكية ترصد السائقين الغير ملتزمين بالمسارات المحددة على الطرق

 

 نشر في :  17-06-1441 01:17  

 
أزد - الرياض :  كشفت الإدارة العامة للمرور أنه سيتم استخدام الكاميرات الذكية لرصد مخالفي الأنظمة المرورية، بعدم الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطرق، وذلك ضمن مساعي المرور للتوسع في استخدام التقنية.

وشددت المرور على أن عدم الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطرق هو تعدٍ على حقوق الغير في الطريق، وسبب في تعطل حركة السير والحوادث المرورية، فضلاً عن كونه سلوكًا غير حضاري يخالف الأنظمة.

وأشارت إلى أنها بدأت في استخدام الأجهزة التقنية الذكية المطورة من قِبل الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل "تحكم"، لرصد وضبط هذه المخالفات على كافة الطرق للحد من هذا السلوك .

وأوضحت أن هذه التقنية تقوم برصد المخالفات بشكل آلي، من خلال تحديد المركبات المخالفة ثم تصويرها، معتمدة بشكل كلي على تقنية الذكاء الاصطناعي.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.03/10 (53 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني