جديد الأخبار


الخميس 16 شعبان 1441 / 9 أبريل 2020

 

الأخبار » محليات » العدل تطلق خدمة تبادل المذكرات الخاصة بالدعوى القضائية التجارية إلكترونيا
تاريخ اليوم : الخميس 16 شعبان 1441 / 9 أبريل 2020

العدل تطلق خدمة تبادل المذكرات الخاصة بالدعوى القضائية التجارية إلكترونيا

 

 نشر في :  18-06-1441 12:16  

 
أزد - الرياض :  أعلنت وزارة العدل عن إطلاق خدمة تبادل المذكرات الخاصة بالدعوى القضائية التجارية والاطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني لنظام المحاكم، مبينة أن هذه الخدمة تأتي ضمن نطاق التحول الرقمي، وخدمة المستفيد في أقصر مدة زمنية.

وأضافت الوزارة أن أطراف الدعوى يستطيعون تبادل المذكرات إلكترونيًا وفقًا لما تقرره الدائرة القضائية، دون الحاجة إلى مراجعة المحكمة لإيداع أو الاطلاع على المذكرات.

وقد أشارت إلى أن تلك الخدمة جاءت بهدف توفير كثير من الجهد في إيداع المذكرات، والاطلاع عليها إلكترونيًا، وتفعيل مفهوم تحضير الدعوى، ودعم استراتيجية التحول الرقمي الخاص بالوزارة، وزيادة فاعلية وكفاءة إدارة ملف القضية، كما تهدف الخدمة إلى زيادة معدلات القضايا التي تكون مهيأة للنظر والفصل.

بالإضافة إلى رفع تصنيف المملكة في مؤشر إنفاذ العقود ضمن تقرير بدء نشاط الأعمال الصادر عن البنك الدولي مؤخراً. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.63/10 (51 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني