جديد الأخبار


الأربعاء 15 شعبان 1441 / 8 أبريل 2020

 

الأخبار » محليات » مكافحة الفساد توقف 386 شخصا لتورطهم في قضايا رشوة، واختلاس وتبديد المال العام، واستغلال نفوذ وظيفي، وسوء استعمال إداري
تاريخ اليوم : الأربعاء 15 شعبان 1441 / 8 أبريل 2020

مكافحة الفساد توقف 386 شخصا لتورطهم في قضايا رشوة، واختلاس وتبديد المال العام، واستغلال نفوذ وظيفي، وسوء استعمال إداري

 

 نشر في :  18-06-1441 10:58  

 
أزد - الرياض : حققت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إداريا مع (475) موظفًا نتيجة الإخلال بواجبات الوظيفة العامة، كما باشرت إجراءات التحقيق الجنائي، وسماع أقوال (1294) شخصًا، وتم إيقاف (386) شخصًا -وفقًا لنظام الإجراءات الجزائية- لتوجيه الاتهام بحقهم في قضايا فساد مالي وإداري، تمثلت في جرائم رشوة، واختلاس وتبديد المال العام، واستغلال نفوذ وظيفي، وسوء استعمال إداري. ويُقدَّر إجمالي المبالغ المالية التي أقر بها المتهمون تحقيقيًّا (170) مليون ريال، وجارٍ العمل على إحالتهم إلى المحكمة المختصة.

وأكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد للجميع أنها ماضية في تنفيذ اختصاصاتها وفق مبدأ سيادة القانون، وتطبيق الأنظمة بحق كل من يمس المال العام بشكل غير مشروع، أو يخل بواجباته الوظيفية المقررة نظامًا.

كما تفيد الهيئة بأن التجاوزات من أيٍّ من الموظفين، أو الإخلال بالواجبات الوظيفية، لا يتفق مع نهج مؤسسات الدولة في تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين بمرونة إدارية وتسهيلات إجرائية، تتماشى مع الأنظمة، وبما يحقق المصلحة العامة، وتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-.
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
6.04/10 (32 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني