جديد الأخبار


الأربعاء 15 شعبان 1441 / 8 أبريل 2020

 

الأخبار » أحداث عالمية » استشهاد شاب فلسطيني بطلقات قوات الاحتلال بالقدس المحتلة
تاريخ اليوم : الأربعاء 15 شعبان 1441 / 8 أبريل 2020

استشهاد شاب فلسطيني بطلقات قوات الاحتلال بالقدس المحتلة

 

 نشر في :  29-06-1441 12:13  

 
أزد - وكالات : 
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح امس (السبت)، النار تجاه شاب فلسطيني، قرب باب الأسباط بالقدس المحتلة، ما أدى لاستشهاده متأثراً بجراحه بعد وقت قصير. وقالت مواقع إعلامية إسرائيلية: إن الجنود المتمركزين عند باب الأسباط أطلقوا النار تجاه شاب فلسطيني، زاعمة أنه حاول تنفيذ عملية طعن. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال تركت الشاب ينزف دون تقديم الإسعافات اللازمة له. وفي وقت لاحق أعلنت شرطة الاحتلال على لسان الناطق باسمها عن استشهاد الشاب، وإصابة امرأة مارة بجراح طفيفة. وكانت أعلنت المصادر أن حالة الشاب المصاب خطيرة، في حين قالت وزارة الصحة إنها تتابع الأمر للحصول على معلومات مؤكدة حول الحالة الصحية للمواطن الذي أطلق الاحتلال النار عليه في القدس.

على صعيد آخر أكد مسؤول في "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فلسطين" وهي منظمة غير حكومية أن بلجيكا عدلت دعوة وجهتها إلى أحد مسؤوليها لإلقاء خطاب في مجلس الأمن الدولي، بسبب ضغوط مارستها الحكومة الإسرائيلية، ما دفعه إلى التراجع عن التوجه إلى الأمم المتحدة.

ودعت بلجيكا فى وقت سابق بصفتها الرئيسة الدورية لمجلس الأمن الدولي براد باركر أحد مسؤولي المنظمة، إلى إلقاء كلمة أمام المجلس. لكن اسرائيل اعتبرت أنه منحاز جدا واستدعت دبلوماسيين بلجيكيين للاحتجاج على الدعوة.

وتؤكد المنظمة أنها تدافع عن حقوق الأطفال في الأراضي الفلسطينية التي تحتلها اسرائيل. لكن السلطات الاسرائيلية تتهمها بأن مجالس إدارتها ضمت في الماضي أعضاء مرتبطين بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي تعتبرها الدولة العبرية والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية. وتتهم اسرائيل بالتحديد باركر المسؤول في المنظمة غير الحكومية في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، بنشر "محتويات مناهضة لاسرائيل" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد باركر أنه لن يتوجه إلى مجلس الأمن الدولي بعد تغيير في طبيعة المناقشات التي كان يفترض أن يحضرها. وقال إن "الحكومة البلجيكية حولت الاجتماع إلى مشاورات في جلسة مغلقة ما يعني أنني لن أتحدث".

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : صحيفة المدينة


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.10/10 (274 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني