جديد الأخبار


الأحد 5 شعبان 1441 / 29 مارس 2020

 

الأخبار » أدب و ثقافة » بعد قرار إيقاف الصلوات الخمس في المساجد .. الخثلان يوضح حكم صلاة الجمعة في البيوت
تاريخ اليوم : الأحد 5 شعبان 1441 / 29 مارس 2020

بعد قرار إيقاف الصلوات الخمس في المساجد .. الخثلان يوضح حكم صلاة الجمعة في البيوت

 

 نشر في :  24-07-1441 03:14  

 
أزد - الرياض :  تلقى عضو هيئة كبار العلماء السابق ورئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية الدكتور سعد الخثلان على حسابه بتويتر سؤالا حول الأحكام المتعلقة بصلاة الجمعة بعد صدور فتوى هيئة كبار العلماء بإيقاف الصلوات الخمس والجمعة مؤقتًا في جميع مساجد المملكة في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقد أوضح "الخثلان" أنه لايشرع إقامة الجمعة في البيوت بل تصلى ظهرا أربع ركعات وإقامة الجمعة في البيوت أقرب للبدعة والأصل في العبادات التوقيف ويمكن لرب الأسرة بعد أن يصليها مع أسرته ظهرا توجيههم لاستماع خطبتي الحرمين.

وأضاف : يشرع الأذان إذا زالت الشمس يوم الجمعة للجوامع التي كانت تقام فيها الجمعة ولا يشرع الأذان للمساجد التي لاتقام فيها الجمعة كما لا يشرع الاغتسال والتطيب ونحوه إنما يشرع لمن يصلي الجمعة أما من يصليها ظهرا فلا تكون هذه الأمور مسنونة في حقه وإنما تبقى على الإباحة.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
6.14/10 (108 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني