• ×

تيماء : تعقيم وتطهير أكثر من 3.4 مليون م2 وإغلاق ١٥ محلًا وإصدار أربع مخالفات للتكدس في الأسواق

تيماء : تعقيم وتطهير أكثر من 3.4 مليون م2 وإغلاق ١٥ محلًا وإصدار أربع مخالفات للتكدس في الأسواق
23-10-1441 06:31 مساءً
أزد - تيماء : أعلنت بلدية محافظة تيماء، أنها انتهت من تعقيم وتطهير ما يزيد عن 3.402.263 مترًا مربعًا، وذلك في مدينة تيماء والمراكز التابعة للمحافظة، مستخدمة في ذلك 362.468 لترًا من المعقمات والمطهرات المعالجة، والملائمة للبيئة.

ومن جانبه كشف رئيس بلدية محافظة تيماء المهندس سلامة بن هليل البلوي: البلدية خلال الشهر المنصرم، قامت بتعقيم وتطهير 25274 من المعدات والحاويات وغسل وتطهير ما يزيد عن 2863 موقعًا.

وأشار "البلوي" إلى أن قسم النظافة قام برفع وإزالة ما يزيد عن 4544 م٣ من الأنقاض والمخلفات وكمية النفايات المرفوعة 2921 طنًا.

وتابع : بلدية المحافظة قامت خلال الشهر نفسه بتنفيذ أكثر من 718 من الجولات الميدانية على الأسواق والمراكز التجارية والمولات وعلى مساكن العمالة، بهدف التأكد من تطبيق كافة التعليمات الوقائية والاحترازية، لحماية المواطنين والمقيمين من خطر فيروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره، ومتابعة مدى التزام المتاجر، بأنظمة صحية ملائمة للبيئة.

وأضاف "البلوي" أن نتائج تلك الجولات أسفرت عن إغلاق ١٥ محلًا لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة ومخالفة وإنذار 70 محلًا ومصادرة 110 كيلو جرامات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وإصدار أربع مخالفات للتكدس في الأسواق.


من ناحيته، ذكر مدير إدارة الخدمات بالبلدية المهندس ماجد الدوشان أن العمل جارٍ وعلى نفس الوتيرة في أعمال التطهير والتعقيم ورفع الأنقاض والقضاء على التشوه البصري في جميع أنحاء المحافظة والمراكز التابعة.

ورفع المهندس "البلوي" شكره وتقديره لوزير الشؤون البلدية والقروية وأمين منطقة تبوك على ما تجده بلدية محافظة تيماء، من دعم ومتابعة مستمرة لكافة أعمالها، وديمومة تطورها ونهضتها.

image

image

image

image

image