جديد الأخبار


الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » "بشراكم" تواصل سلسلة حلقاتها بحوارات تربوية قرآنية"
تاريخ اليوم : الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019

 

 نشر في :  20-06-1435 05:57  

 
أزد - عبدالعزيز الهشال : استكمل برنامج "بشراكم" الخاص بالحث على دعم وقف القرآن الكريم بالجوف سلسلة حلقاته المباشرة والتي تُبث عبر قناة بداية الفضائية مغرب كل خميس, وهاهو الآن البرنامج على مشارف الانتهاء حيث لم يتبقى إلا حلقة واحدة مغرب الخميس القادم.

حيث استضاف البرنامج في حلقته الحادي عشر والتي كانت تحت عنوان "حوارات تربوية قرآنية" الأستاذ/ مشبب بن فهد العاصمي المستشار والمدرب التربوي والأسري, والذي ذكر خلال الحلقة أنه يرغب من أولياء الأمور الرحمة بأبنائهم وخصوصاً في مرحلة المراهقة فيرفضون السلطة, فلا بد من استخدام كافة وسائل الإقناع, كما ذكر العاصمي أن الالتحاق بالحلقات القرآنية توفيق من الله عزوجل وهناك بركة أيضاً في حياة حفظة كتاب الله ووصفها بأنها غير محسوسة يلمسها من تذوقها وامتلت البركة في المنازل التي يُقرأ فيها القرآن, واستطرق العاصمي لطرق الحوار مع الأبناء حيث ذكر قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام مع ابنه اسماعيل عندما اراد ذبحه فاستشارة بذلك فكانت إجابته افعل ما تؤمر؛ فالطاعة هنا طاعة لله عزوجل, ووصف العاصمي بعض الآباء فيهم قسوة على الأبناء ناصحاً لهم بتفهم حال الأبناء واستخدام اساليب الحوار الطيب بينهم.

كما استضاف برنامج بشراكم الطالب نايف بن راجي العنزي والذي بدأ حديثه عن قصة التحاقه بالحلقات, حيث ذكر أن بعض جيرانه هم سبب بعد الله بالتحاقه بالحلقات, وذكر أنه يحفظ في كل يوم صفحة كاملة من القرآن, وذكر العنزي أن هناك ملهيات تبعد الأبناء عن طاعة آبائهم منها اللهو والصحبة الفاسدة, كما عطر الطالب نايف حلقة بشراكم بنماذج من كتاب الله عزوجل.

من جهته احتوى البرنامج على مداخلات هاتفية من مشاهدي الحلقة إحداها من الأستاذ طلال بن سلامة الوقيد مشرف تربوي بتعليم الجوف, والذي قدم شكره للقائمين على جمعية بشراكم, كما ذكر أن التحاق الطلاب بالحلقات يعكس على الأخلاق الطيبة والأثر الإيجابي لدى الطالب, وفي نهاية مكالمته أعلن عن تبرعه بمبلغ 4000 الآف ريال لصالح الوقف.

وفي مداخله أخرى من الأخت ام سلطان وهي أحد الطالبات في الدور النسائية, والتي ذكرت أن الدور منتدى للعلم ونور للقلب, كما ذكرت الأخت أم سلطان أنها مع حفظ القرآن تعلمت الكثير من أمور الصلاة, وأنها تقضي أغلب أوقاتها في رحاب القرآن الكريم, وفي نهاية مكالمتها وجهت رسالة عبر برنامج بشراكم لجميع المشاهدات بسرعة الالتحاق بالدور واغتنام الفرص قبل فواتها.

وأعلنت بشراكم لمن أراد المساهمة في التبرع لصالح وقف القرآن الكريم بسكاكا من خلال الآتي :

حساب الوقف لدى مصرف الراجحي : 7480000154608010509002 SA

أو من خلال التواصل مع برنامج بشراكم على قناة بداية الفضائية.

أو من خلال الاتصال على الجوال : 0551221270
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.44/10 (93 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني