جديد الأخبار


الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019

 

الأخبار » متنوعة » رئيس هيئة المساحة الجيولوجية ينفي شائعة حدوث زلزال مدمر في جدة
تاريخ اليوم : الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019

رئيس هيئة المساحة الجيولوجية ينفي شائعة حدوث زلزال مدمر في جدة

 

 نشر في :  23-10-1434 03:15  

 
أزد - غادة محمد : 

أوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير نواب أن ما يتم تداوله حالياً من خلال أوساط التواصل الإلكتروني والمنتديات عن توقع حدوث زلزال في مدينة جدة مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول مثل هذه الشائعات وخاصة في مدينة جدة، ولا نعرف لهذه الشائعات سبباً علمياً مقنعاً.

وقال: "أود في هذا السياق الإشارة إلى ما يتم تداوله في وسائط التواصل الاجتماعي والمنتديات حول حدوث زلزال في مدينة جدة - حفظها الله ومملكتنا الحبيبة من كل شر - هو في حقيقة الأمر عارٍ تماماً عن الصحة ولا أساس ولا دلالات علمية لحدوث ذلك"، مشيراً إلى أن هذه الشائعات تتسبب في نشر الفوضى والهلع والفزع بين أهالينا حفظهم الله من كل سوء.

وطمأن الدكتور نواب الجميع في مدينة جدة بوجه خاص وباقي مدن المملكة بشكل عام، وقال: "إننا نعمل بدعم من الدولة - حفظها الله - وبتعاون الجهات ذات العلاقة ليل نهار من أجل أمنهم وراحتهم ومن أجل بلدنا الحبيب".

وأوضح في هذا الصدد أن المركز الوطني للزلازل والبراكين بالهيئة يقوم بمراقبة النشاط الزلزالي والبركاني على مدار الساعة ويقوم بالتبليغ الفوري إلى الجهات ذات العلاقة حال حدوث أي هزات الأرضية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية من أجل سلامة هذا البلد.

ودعا رئيس هيئة المساحة الجيولوجية، المواطنين والمقيمين إلى عدم الاستماع لأي شائعات يتم تداولها، والثقة في البيانات الصادرة عن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بوصفها الجهة الرسمية المناط بها مراقبة ورصد ودراسة النشاط الزلزالي بالمملكة بمقتضى قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (228) وتاريخ 13/8/1425هـ، مؤكداً أن الهيئة تمتلك أحدث وأكبر الشبكات لرصد النشاط الزلزالي بالمنطقة العربية حالياً.

من جهته نفى الدكتور طلال مختار رئيس قسم الدراسات والأبحاث الزلزالية بالمركز الوطني للزلازل والبراكين وأحد الخبراء العاملين في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية تلك الشائعات المغرضة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.17/10 (183 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني