• ×

مفتشو "الامم المتحدة" حول "الكيماوي" دخلوا لبنان قادمين من سورية

مفتشو "الامم المتحدة" حول "الكيماوي" دخلوا لبنان قادمين من سورية
24-10-1434 11:26 صباحاً
أزد - تركي الحربي : دخل مفتشو الامم المتحدة حول الاسلحة الكيماوية الاراضي اللبنانية صباح اليوم السبت قادمين من سورية، حيث انهوا مهمتهم في التحقيق في هجوم كيماوي مفترض وقع في 21 آب/اغسطس في ريف دمشق، بحسب ما ذكر صحافيون في وكالة "فرانس برس".

وقال مصور في "فرانس برس" ان "موكب المفتشين الدوليين عبر الحدود اللبنانية. وشاهده صحافي في الوكالة الموكب المؤلف من ست سيارات تحمل شعار الامم المتحدة بمواكبة سيارات رباعية الدفع سوداء تابعة لقوى الامن اللبناني، وهي تمر على الطريق الدولي في شتورا (شرق) القريبة من الحدود السورية.

وغادر المفتشون فندقهم في دمشق على متن سيارات تابعة للامم المتحدة.

وقال المتحدث مارتن نيسيركي امس ان "الفريق انهى جمع عينات وعناصر"، مضيفاً "هم يستعدون الآن للسفر وسيغادرون دمشق ويغادرون سورية" اليوم.

وكانت الممثلة العليا للامم المتحدة لشؤون نزع الاسلحة انجيلا كاين غادرت دمشق امس وستقدم تقريرا الى الامين العام بان كي مون اليوم بشأن مهمتها، بحسب نيسيركي. كما غادر مترجمون وموظفون مساعدون لفريق الخبراء الاراضي السورية امس.

وسيقوم الخبراء الـ13 بقيادة السويدي اكي سيلستروم باحضار عينات تم سحبها من موقع الهجوم الكيماوي المفترض في الغوطة الشرقية بريف دمشق الى مختبرات في اوروبا لاخضاعها لتحاليل.