جديد الأخبار


الأحد 18 ربيع الثاني 1441 / 15 ديسمبر 2019

 

الأخبار » رياضة » محمد النويصر : لو كنا نجامل الأندية الكبيرة لما أخذنا 25 % من حقوقهم
تاريخ اليوم : الأحد 18 ربيع الثاني 1441 / 15 ديسمبر 2019

محمد النويصر : لو كنا نجامل الأندية الكبيرة لما أخذنا 25 % من حقوقهم

 

 نشر في :  16-11-1434 07:08  

 
أزد - أحمد آل عامر:- شدَّد الأستاذ محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين ونائب رئيس اتحاد كرة القدم على أن الرابطة لم تكن في يوم من الأيام تتعاطى مع الأندية بتفضيل أحدهم على الآخر وقال: سياستنا ثابتة وهي التعامل بعدل مع الأندية.

وأوضح : نحن في الاجتماع الأخير طبّقنا قرارًا صادرًا من اتحاد كرة القدم صدر قبل فترة وهو قرار جاء بدراسة من لجنة التخصيص، التي تعاقدت مع شركة (دوليز) بمبالغ كبيرة لتقديم دراسات حول الأندية وخصخصتها وقد أوصت الشركة بتوزيع مداخيل الرابطة على نحو 50 في المئة بالتساوي ما بين الأندية و50 في المئة على حسب المراكز..

وأضاف وفقا لصحيفة الجزيرة: أعتقد أن هذا أفضل حلٍّ وذلك لخلق مزيد من التنافس في الدوري وكذلك تتويج لمجهود كل فريق فليس من المنطق أن تساوي صاحب المركز الأخير بالأول..

ونوّه إلى أن مثل هذا التوزيع سيسهم في نزاهة اللعب أكثر كون كل الأندية ستبحث عن تحسين مراكزها لأنَّه قد يفرق من الأخير إلى ما قبل الأخير حوالي نصف مليون ريال وهكذا وبالتالي حتَّى الفريق الهابط سيحاول تحسين مركزه لتحسين مداخيله المادِّية..

وكشف النويصر أنه سمع بتعليق العضويات من قبل بعض الأندية عبر الإعلام ولكنه أكَّد أن ذلك لم يحدث أثناء الاجتماع ولم يتحدث أحد بهذا الشأن على الإطلاق..

وأضاف: حتَّى لو علّق بعض رؤساء الأندية عضويتهم فلن نبخس النادي حقه فنحن نتعامل مع النادي ككيان وسنمنحه حقه كاملاً ولكن ستغيب وجهة نظر النادي..

وأوضح النويصر أنّه إذا كان هناك اعتراض على قرار التوزيع فليتوجه المعترضون لاتحاد الكرة الذي أصدر القرار وذلك لينقضوه ونحن في الرابطة ننفذ هذا القرار ولم نقره..

وأشار النويصر إلى أن النظام الأساسي للرابطة لم يتم إقراره بعد وذلك في انتظار إقرار نظام اتحاد الكرة أولاً، مشيرًا إلى أن لجنة من ثلاثة أشخاص تعمل على نظام الرابطة وهم خالد المعمر وأحمد الخميس وعلي حمدان وأنَّهم قاموا بجهد كبير جدًا وسيكون النظام جاهزًا ليقرّ فور إقرار اتحاد الكرة نظامه.

ودافع النويصر عن آلية التوزيع قائلاً: اتحاد كرة القدم الإنجليزي مثلاً يملك حق الفيتو على الرابطة وبإمكانه نقض أيّ قرار تقره الرابطة هناك لذلك علينا تقبل قرار اتحاد الكرة هنا والمضي فيه لأنَّه يملك القوة ومن حق الكل إبداء وجهة النظر والنقاش بما يخدم مصلحته ولاتحاد الكرة السعودي حقٌّ في إصدار القرارات ويجب علينا احترام ذلك ضاربًا مثالاً بمجلس الأمن حيث يوجد به 15 عضوًا ولو صوَّتوا كلّّهم باستثناء واحد من خمسه يملكون حق الفيتو لنقض القرار لأنَّه يملك هذا الحق «الفيتو»..

وشدد النويصر على أنّه ليس من العدل أن تبخس الأندية الجماهيرية حقها أيْضًا، مشيرًا إلى أن المعلنين يحضرون من أجل الأندية ذات الشعبية، رافضًا مبدأ أن تكون الرابطة تجامل الأندية الكبيرة كما تسمى..

وقال: نحن لو كنا نجاملهم لما دخلنا معهم في إشكاليات عندما أخذنا 25 في المئة من حقوقهم الإعلانية في لوحات الملعب وكذلك على كتف اللاعبين لأندية الهلال والنصر والاتحاد والشباب والأهلي وذلك مع بداية تأسيس الرابطة وحينها دخلنا في اختلافات كبيرة مع الأندية والإعلام ولكن للمصلحة العامَّة تَمَّ تقدير ذلك..


نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني