جديد الأخبار


الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019

 

الأخبار » رياضة » دول الخليج الست تتخذ موقف موحد لاستبعاد كلمة فارسي من الفيفا
تاريخ اليوم : الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019

دول الخليج الست تتخذ موقف موحد لاستبعاد كلمة فارسي من الفيفا

 

 نشر في :  18-11-1434 08:45  

 
أزد - أحمد آل عامر:- أكدت مصادر مطلعة أن دول الخليج الست السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، البحرين، وعمان، سوف تستعين برئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم (العضو الخليجي الوحيد في عضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي)، للتدخل ورفع مذكرة احتجاج إلى الاتحاد «فيفا» بعد تعديل المعلومات المغلوطة التي نشرها موقع الاتحاد الدولي، فيما يتعلق بمسمى الخليج العربي المعترف به دوليا، كما تم التواصل مع عدد من أعضاء المكتب التنفيذي الآسيوي لكرة القدم في محاولة لمعرفة آرائهم حول الخطوة المفاجئة التي اتخذها الموقع الالكتروني للفيفا، مؤكدين حساسية الموقف بالنسبة لهم وأن الأمر لا يعدو كونه إجراء غير منطقي من «فيفا».

ووفقا لصحيفة عكاظ كشف رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال، عن ان اتحاده سيقدم رسالة احتجاج شديدة اللهجة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على تصرفه بتغيير مسمى الخليج العربي إلى الفارسي على موقعه الإلكتروني، مما أثار حفيظة واحتجاج كافة الدول الخليجية. وطالب اتحاد الكرة في رسالة احتجاجه للفيفا بعودة المسمى الأصلي للخليج العربي على الموقع الإلكتروني ومخاطباته الرسمية. وأثار التغيير موجة من ردود الأفعال الغاضبة على مستوى المسؤولين الرياضيين بالدولة، وفي الدول الخليجية لما لهذا التصرف من أبعاد، تبعد عن كون صفحة «فيفا» تهتم بالشؤون الكروية فقط، مضيفا: «تمت اتصالات مع المملكة العربية السعودية، وعدد من دول الخليج العربي من أجل تنسيق المواقف واتخاذ قرار موحد قوي، من شأنه أن يعيد الأمور لنصابها الصحيح»، مشيرا إلى انه لا يجب أن تتدخل الرياضة في السياسة، حتى لا تخرج الأمور عن نصابها وطريقها الصحيح لأنه في النهاية نحن نزاول رياضة ونخدم شباب الأمة بما يحقق طموحاتهم.

ولم يخطر الاتحاد الدولي أيا من الاتحادات الخليجية الستة «الكويت، السعودية، قطر، البحرين، عمان، والإمارات»، بالتغيير وفوجئ به الجميع، حيث تم إلغاء كلمة «الخليج العربي» من صفحة «فيفا» في صفحة المعلومات الخاصة بالاتحادات الخليجية واستبدالها بكلمة (الفارسي).

وقال المشرف على موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم على شبكة الإنترنت علي الزهراني: «إن اتحاد الكرة السعودي سوف يخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم لتوضيح هذه الأخطاء»، مشيرا الى انه جديد ولم يكن في السابق موجودا على صفحات الدول الخليجية الست، وعلى ضوء الإيضاحات سيتخذ اتحاد الكرة الإجراءات الرسمية في حال عدم تعديل هذا الخطأ الفادح الذي يمس سيادة دولنا الخليجية، مشددا على ضرورة التدخل وتصحيح هذا الخطأ،
وقال: «ما حدث هو مثار استياء لنا، فما حدث يعتبر خطأ من الاتحاد الدولي ويجب عليه تصحيحه سريعا حتى لا يتم اعتماده فيما بعد في البطولات القارية والدولية».
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني