• ×

140 فتاة لمكالمات مشتركي الكهرباء

140 فتاة لمكالمات مشتركي الكهرباء
01-07-1436 12:15 مساءً
أزد - إيمان عبدالله: أكد مصدر مسؤول بالشركة السعودية للكهرباء، أن 140 فتاة يعملن بمراكز اتصالات المشتركين، والرد عليها بمختلف المناطق، لافتًا إلى أن منهن من الجمعيات الخيرية وذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال المصدر وفقًا لصحيفة مكة: خضعت الفتيات لدورات تدريبية في احترافية التعامل مع خدمات المشتركين، إلى جانب تهيئة مقرات عمل تتناسب مع خصوصية المجتمع، موضحًا أن رواتب الطاقم النسائي تصل إلى 6 آلاف ريال مع توفير الرعاية الطبية وشمولهن بنظام التأمينات الاجتماعية.
وأشار إلى أن أكثر من 1600 شاب خرجوا كدفعة جديدة من معاهد الشركة سيعملون بتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية البخارية، ومحطات التوليد الغازية، فضلًا عن محطات التوليد بالديزل ومحطات معالجة المياه، الأسبوع المقبل.
وأضاف: جميع خريجي المعاهد الخمسة التابعة للشركة الذين بلغوا حتى الآن 16 ألفًا هم فنيون، حيث يتم تحديد تخصصاتهم التدريبية بناء على احتياجات المناطق، لافتًا إلى وجود اكتفاء حالي بعدد المعاهد التي بدأ إنشاؤها منذ 10 سنوات.
وأشار إلى أن نسب التوطين بشركة الكهرباء بلغت %87  العام الماضي، بعدة تخصصات تتضمن تخصص الكهرباء والالكترونيات والتحكم والميكانيكا، والمساحة وإدارة المكاتب.
لكنه استدرك بالقول: من المستحيل سعودة كامل الشركة في ظل وجود وظائف يصعب توطينها كأعمال النظافة وغيرها، مفيدًا أن الدورات التي قدمت على مدار 30 عامًا بمعاهد الشركة تخطت حاجز الـ400 ألف دورة.
وذكر أن معاهد الكهرباء، تملك برامج تدريب إدارية وفنية، منها برنامج تدريب وتأهيل غير الموظفين تدرج، ويعد بمثابة البرنامج الرئيس لتخريج دفعات عديدة من الفنيين.
وزاد: يهدف البرنامج إلى الالتزام بجودة العملية التدريبية بما يتناسب مع متطلبات الإدارات المستفيدة، حيث تتراوح فترة التدريب من 5 إلى 10 فصول، مدة كل منها 10 أسابيع، بحسب التخصص.